إعلان

محافظ القليوبية يدشن المرحلة الأولي للكشف عن صحة المرأة المصرية

01:07 م الإثنين 01 يوليه 2019

الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

دشن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، المرحلة الأولى من المبادرة القومية لدعم صحة المرأة المصرية بالوحدة الصحية بكفر الجمال بطوخ، وذلك ضمن محافظات المرحلة الأولى.

وأكد المحافظ أن المبادرة تعد حزمة جيدة من الخدمات الصحية المقدمة للمرأة المصرية، والتي تشمل الكشف الكامل عن جميع الأمراض التي قد تصيب المرأة بداية من سوء التغذية ومشاكل البلوغ والحمل ومتابعته، والمضاعفات الناتجة من الحمل المتكرر، بالإضافة إلى الكشف عن سرطان الثدي في المراحل المبكرة.

وأوضح المحافظ أن المبادرة تهدف إلى الاطمئنان على سيدات مصر، ودعم صحة المرأة في كل المحافظات، مؤكدًا أن الكشف والعلاج بالمجان.

وأكد المحافظ أن المبادرة تشمل العديد من المحاور الرئيسية والتي تهتم جميعها بصحة المرأة وعلى رأس تلك المحاور الكشف المبكر عن الأورام "سرطان الثدي"، إضافة إلى الكشف عن الأمراض غير السارية (السكر والضغط والسمنة)، وأمراض القلب وهشاشة العظام والهدف من المبادرة هو الفحص المبكر لسرطان الثدي، واكتشاف الأمراض مبكرًا، بما يساهم في الشفاء العاجل.

وتستهدف تلك الحملة النساء من سن 18 سنة وبدون حد أعلى، كما تشمل ندوات للتوعية الصحية للسيدات والفتيات وكيفية الفحص الدوري للثدي وأهمية التغذية السليمة للحد من زيادة الوزن وبالتالي الحماية من الأمراض المصاحبة.

وأثني محافظ القليوبية على الجهود المبذولة في المبادرات الرئاسية السابقة، للكشف عن فيروس سي والأمراض الغير سارية، والكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم بين طلاب مدارس المرحلة الابتدائية، بهدف دعم المنظومة الصحية، وإتاحة الخدمات الطبية للمواطنين.

وأكد المحافظ أنه جرى الاستعانة بالخبراء والمتخصصين في الحملة خصوصًا في مجال الكشف عن سرطان الثدي ليكون الفحص أكثر دقة لاكتشاف الحالات المصابة بالفعل وعدم الاشتباه في حالات قد لا تكون مصابة بالمرض.

وأكد الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن المستهدف من الحملة مليون و600 ألف سيدة بالقليوبية، وجرى الاستعداد الكامل للحملة من خلال تجهيز 161 وحدة صحية بالإضافة إلى 3 مستشفيات أخرى هي (أبو المنجا العام - ناصر المركزي - بهتيم المركزي)

وأضاف "الطباخ" أنه تم الدفع بـ175 فرقة كما جرى تدريب 190 طبيبة نظريًا وعلميًا وتحت إشراف الدكتور حمدي عبد العظيم المشرف العام علي الحملة القومية للكشف عن صحة المرأة المصرية.

فيديو قد يعجبك: