إعلان

الإعدام لمسجل خطر والسجن المشدد لـ2 قتلوا مزارعًا في الدقهلية

06:05 م الأحد 30 يونيو 2019

ارشيفية

الدقهلية- رامي محمود:

قضت محكمة جنايات المنصورة الدائرة السادسة جنايات، بإعدام مسجل خطر شنقًا، وسجن اثنين 7 سنوات، في اتهامهم بقتل مزارع، وإلقاء جثته على الطريق العام، أثناء تصديه لمحاولتهم سرقة ماكينة ري بمنطقة قولنجيل بمدينة المنصورة في يناير عام 2017.

صدر الحكم برئاسة المستشار وائل كمال صالح، وعضوية المستشار فاروق محمد فخري، والمستشار عمرو عبده طه شاهين، وسكرتارية طه شعبان عاشور.

وقضت المحكمة بإعدام "إبراهيم ح."، وشهرته "إبراهيم عبلة، عقب استطلاع رأي مفتي الجمهورية في قرار إعدامه، وبالشجن المشدد 7 سنوات على كلٍ من "إبراهيم ع."، و"محمد أ.".

وعثر أهالي منطقة قولنجيل على جثة لشخص ملقاة على الطريق العام، ومصاب بطعنات متفرقة، وانتقل ضباط القسم إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين أن الجثة لـ"نصر محمد حسب النبي عطية"، وفيه عدة طعنات مسددة بالصدر والرقبة.

وتشكل فريق بحث، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "إبراهيم ح."، 27 سنة، عامل، ومدرج معلومات جنائي تحت رقم 3901/11 أ، والسابق اتهامه في 9 قضايا سرقة، تبديد آخرهم القضية رقم 6166/2013 جنح قسم ثانٍ المنصورة تبديد، و"إبراهيم ع."، 20 سنة، مدرج معلومات جنائية تحت رقم 7187/13 ج والسابق اتهامه في 4 قضايا سرقه بالإكراه، سرقة، سلاح ناري، آخرهم القضية رقم 11147/2015 جنح قسم ثانٍ المنصورة سلاح ناري، و"محمد أ."، 21 سنة، عامل.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهم الأول يمر بضائقة مالية، فاتجه إلى معاودة نشاطه الإجرامي في ارتكاب جرائم السرقات بالاشتراك مع الثاني والثالث الذي يرتبط بهم بعلاقة صداقة، وأثناء قيامهم بسرقة ماكينة ري من أحد الأراضي الزراعية بمنطقة قولنجيل، وتحميلها على دراجة نارية "تروسيكل" حملت رقم "185180 دقهلية" خاصة بالأول، ويقودها الثالث، وفوجئوا بسيارة تقف على الطريق في مواجهتهم، ما أثار مخاوفهم فتركوها وفر الثالث بالتروسيكل، بينما هرب الأول والثاني، حيث سلكا كلًا منهما اتجاهًا مختلفًا، وعند وصول المتهم الأول إلى الطريق الرئيسي جلس على جانبه بمظهر يثير الريبة والشك، في الوقت الذي كان يمر فيه المجني عليه بذات المكان الذي اعتاد التردد عليه منذ فترة بشكل شبه يومي، فتوجه إلى المتهم الأول بعد أن أثار ريبته على نحو رأى فيه الأول أنه يسعى لضبطه، فاعتدى عليه بالضرب بمفتاح كان بحيازته، والذي استخدمه في فك الماكينة، ثم عاجله بالضرب بسلاح أبيض "سنجة" وغادر المكان حتى لحق به باقي المتهمين.

وبتقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة ثابتة ومتحركة أسفرت عن ضبط المتهمين والدراجة النارية المستخدمة في الواقعة، وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات اعترفوا بصحتها.

وتحرر المحضر اللازم وعرض المتهمين على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات وأمرت بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية.

فيديو قد يعجبك: