إعلان

ملاعب وصالات بلياردو.. "مصراوي" داخل مؤسسة الرعاية الاجتماعية بالمنيا

02:11 م الجمعة 14 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

شهدت مؤسسة الرعاية الاجتماعية للبنين داخل محافظة المنيا، تطورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، من خلال إقامة ملاعب وصالات للبلياردو وتنس الطاولة، وغيرها من الوسائل الترفيهية، فضلا عن تطوير المبنى وأثاثاته.

"مصراوي"، انتقل إلى مبنى المؤسسة الكائن في عزبة شاهين غرب مدينة المنيا، ليتعرف على مايجري المبنى وأعمال التطوير التي لحقت به.

كانت أُنشأت المؤسسة يوم 23 من شهر يوليو عام 1962، و تصل مساحتها حوالي 4 آلاف متر بطاقة استيعابية 100 طفل جرى رفعها إلى 200 بعد التطوير بتكلفة حوالي 5 ملايين ونصف حنيه مصري.

وشملت أعمال التطوير إنشاء الملعب الخماسي من النجيل الصناعي، ورفع كفاءة مبنى مجمع 1 الذي يضم ورشة الحدادة والكهرباء، ومبنى مجمع 2 ويشمل ورشة النجارة، وصالات الطعام والمطبخ، وصلالات الأعمال الترفيهية كـ"البلياردو وتنس الطاولة"، وكذلك رفع كفاءة خط الصرف الرئيسي وأعمال تنسيق الموقع العام ويعمل بالمؤسسة 38 من الموظفين ومقدمي الرعاية وسد العجز بالجهاز الوظيفي طبقا لاحتياجات المؤسسة.

وتضم المؤسسة العديد من الأقسام، تبدأ بقسم الاستقبال، وهو يختص باستقبال الأبناء من الطرقات أو المُحالين من هيئات مختلفة أو الحضور بمعرفة ذويهم أو من تلقاء أنفسهم، وقسم الإيداع وهو يجرى فيه إيداع الأبناء المحكوم عليهم بحكم الإبداع بقصد إعادة تنشأتهم وتأهيلهم وإعدادهم للعودة للبيئة الطبيعية ويجرى رعايتهم صحيا ونفسيا وتعليميا ومهنيا، يحتوي على 55 سرير.

كما تضم المؤسسة، قسم الضيافة وأطفال بلا مأوى، وهو يأوي الأحداث المسلمين له كعائل مؤتمن لحين معرفة أهليتهم وأيضا حالات التصدع الأسري ومن أنهى فترة إيداعه أو تدريبه وبحاجة للرعاية أو المعرضين للإنحراف أو المحالين من الوحدات المتنقلة، وتقدم لهم جميع أنواع الرعاية الاجتماعية ويجرى تدريبهم على الحرف المختلفة الموجودة بالمؤسسة كـ"النجارة، والحدادة، والدهانات، والتنجيد، والكهرباء"، ويشمل 55 سرير.

وتضم المؤسسة أيضًا، قسم التدريب المهني، ويُجرى فيه تدريب الأبناء المحكوم عليهم بإلحاقهم في إحدى الورش المهنية ويتم تدريبهم وتأهيلهم مهنيا بورش المؤسسة المختلفة كما يجرى إلحاقهم بالورش الإنتاجية لإعادة تأهيلهم ودفعهم للمجتمع كعناصر منتجة، كما تضم المؤسسة، دار الملاحظة، وهي تختص بحجز الأحداث أقل من 15 سنة مؤقتًا لحين الفصل في أمرهم تحت حراسة شرطسة بعد إحالتهم عن طريق نيابة الأحداث ويضم 40 سرير.

وتُقدم "المؤسسة"، العديد من الخدمات ومنها: خدمات تعليمية تُقدم عن طريق فصل التعليم المجتمعي ومحو أمية الأبناء المودعين بالمؤسسة، وخدمات ثقافية وتثقدم عن طريق عقد ندوات توعية للأبناء من خلال الندوات واللقاءات، وخدمات صحية وتُقدم من خلال الطبيبة الموجودة بالمؤسسة، ومهنية عن طريق تدريب الأبناء بالورش المهنية، ودينية عن طريق الواعظ الديني الموجود بها، وترفيهية بتنظيم حفلات السمر والرحلات الترفيهية، واجتماعية من خلال الإخصائيين الاجتماعيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان