إعلان

بالصور - صنع من الألماس.. "كوليه" الملكة فريدة يتصدر معروضات متحف المجوهرات الملكية

02:38 م الجمعة 03 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت إدارة متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية، اليوم الجمعة، اختيار "طقم مجوهرات ملكي" من مقتنيات الملكة فريدة للعرض كقطعة الشهر بين 5 قطع نادرة جرى الكشف عنها، في إطار مبادرة "أنت من تقرر" الهادفة إلى خلق تفاعل بين المتحف والجمهور.

وأجرت إدارة المتحف استفتاءً بين محبي التراث والتاريخ عبر موقعها الرسمي لاختيار أفضل قطعة من وجهة نظرهم، والتي تمثلت في 5 مقتنيات خاصة بالملكة فريدة، زوجة الملك فاروق الأولى، والملكة ناريمان الزوجة الثانية للملك فاروق، والأميرة سميحة ابنة السلطان حسين كامل آخر سلاطين مصر ونجل الخديوي إسماعيل.

وتمثلت القطعة الفائزة خلال الشهر الجاري في طقم مجوهرات مكون من "كوليه" وزوج حلق ودبوس صدر علي شكل خصلة شعر مصنوع من البلاتين المرصع بالألماس والتي كانت تستخدمها زوجة آخر ملوك مصر.

فيما تنوعت القطع الأربع التي تنافست على حصد أصوات رواد المتحف ومتابعي صفحته الرسمية، ومنها طقم حلي خاص بالملكة ناريمان يتكون من عقد وزوج حلق ودبوس وثلاث أساور وخاتمين وهو مصمم على الطراز الهندي ومصنوع من الذهب والياقوت الأحمر واللؤلؤ الطبيعي ومرصع بالألماس، إضافة إلى طقم مجوهرات من مقتنيات الأميرة سميحة حسين، مكون من خمس قطع عبارة عن عقد وخاتم وزوج حلق ودبوس وهو مصنوع من أحجار "الإبس لازولي" المستديرة متدرجة الأحجام.

وشملت القطع الملكية النادرة المعروضة، مجموعتين أخريين من مقتنيات الملكة فريدة، يتمثل أولها في ثلاث قطع من الذهب؛ عبارة عن عقد وزوج حلق مصنوع من الذهب، ملحق به 23 قطعة معلقة من الذهب، وهو مطعم بنقوش ملونة، بينما ضم الطقم الثاني أربع قطع؛ عبارة عن عقد وزوج حلق ودبوس صدر من المرجان على شكل باقات من الزهور وأوراقها من المرجان الأحمر موصولة بأسلاك رفيعة من الذهب الخالص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان