إعلان

صور.. "فسيخ ورنجة وبصل".. السكندريون يحتفلون بشم النسيم في الحدائق العامة

05:47 م الإثنين 29 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

احتفل المئات من أهالي الإسكندرية والمحافظات المجاورة، اليوم الاثنين، بعيد شم النسيم من خلال التوافد على الحدائق والمتنزهات العامة بالإسكندرية.

وشهدت حدائق الحيوان والنزهة إقبالا متوسطا مقارنة بالعام الماضي، والذي أرجعه البعض لانشغال بعض الأسر بموسم الامتحانات وقرب حلول شهر رمضان.

وتصدر مشهد الاحتفال التفاف عشرات الأسر حول وجبات الفسيخ والرنجة التي أحضروها معهم للمتنزهات، وانشغل الأطفال بمتابعة العروض والمسابقات الترفيهية التي نظمتها حديقة حيوان الإسكندرية.

من جانبه قال الدكتورة علاء الدمياطي، مدير حديقة حيوان الإسكندرية، إن نسبة الإقبال جيدة خلال يوم شم النسيم، ولكنها متأثرة بموسم الامتحانات وقرب شهر رمضان، مشيرا إلى أنه لا يمكن اعتبار نسبة الإقبال قليلة نظرا لاستمرار توافد المواطنين على مدار اليوم.

وأضاف الدمياطي في تصريح لـ"مصراوي"، أن نسبة الإقبال شملت الزائرين القادمين من مدن مجاورة في رحلات اليوم الواحد، مبينا أن سعر تذاكر الدخول لا يزال ثابتا بسعر 5 جنيهات.

وأوضح أنه جرى عرض عدد من الحيوانات المولودة حديثا من سلالات الأسود والقرود والكباش الأروي، فضلا عن تنظيم عرض مفتوح للسباع.

وأشار إلى أن الحديثة اتخذت عدة إجراءات لتنظيم دخول الوافدين والحفاظ على أمنهم من خلال زيادة أعداد الأفراد العاملين على بوابات الدخول ومخاطبة مديرية أمن الإسكندرية لتأمين الجمهور، مناشدا المواطنين باتباع الإرشادات للحفاظ على سلامتهم.

وكانت رصدت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، 5 مليون جنيه، خطة تطوير للحديقة، تنفذ لأول مرة منذ إنشاءها عام 1952، رصد لها اللواء محمد رجائي رئيس بهدف تطوير13 موقعًا تتمثل في "صالة السباع، متحف الحيوانات، ومباني العصافير والنسور، بيت الزواحف ومبيت الحيوانات، بالإضافة إلى تطوير المبنى الإداري والسور الخارجي للحديقة وشبكة الصرف الصحي ومسارات الكهرباء وشبكة المياه ودورات المياه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان