إعلان

بـ"الغلاف الذكي".. "زراعة بنها" تشارك في الموسم الثاني من برنامج القاهرة تبتكر

02:05 م الجمعة 26 أبريل 2019

جامعة بنها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تشارك كلية الزراعة بمشتهر، جامعة بنها، في الموسم الثاني من برنامج القاهرة تبتكر والذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بابتكار عن "استخدام الأغلفة الذكية للكشف عن جودة وسلامة المنتجات الغذائية".

تأتي مشاركة الكلية تحت رعاية الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عراقي عميد كلية الزراعة والدكتور ناصر الجيزاوي وكيل الكلية للدراسات العليا.

وقال الدكتور محمد خيري الاستاذ المساعد بقسم الصناعات الغذائية بالكلية، وصاحب حقوق الملكية الفكرية للابتكار إن التكنولوجيا متناهية الصغر "نانو"، من التكنولوجيات المبتكرة في الآونة الأخيرة حيث تلعب دورا جوهريًا في تحسين سلامة وجودة الأغذية، كما يعد إنتاج عبوات "نانو" ذكية تستطيع كشف فساد الأغذية هدفا هاما للكثير من أجهزة الرقابة على الغذاء وكذلك المستهلك.

وتابع "خيري" يعتبر المستشعر اللوني أحد تطبيقات "النانو تكنولوجي" التي جذبت، في الآونة الأخيرة، الكثير من الاهتمام في مجال سلامة الأغذية.

وأشار "خيري" إلى أن الابتكار عبارة عن عبوة تتضمن مستشعر لوني يحتوي مجموعة من الصبغات المختلفة في صورة جسيمات نانو، ومن ثم تتغير ألوان هذه الصبغات من لون إلى آخر بتغير جودة المنتجات الغذائية وخاصة المنتجات ذات الأصل الحيواني.

فيديو قد يعجبك: