إعلان

صور| محافظ الإسكندرية يدلي بصوته في الاستفتاء ويدعو للمشاركة

01:16 م السبت 20 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:

أدلى الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، داخل مقر لجنة مدرسة الشهيد وليد صبحي العيص الابتدائية شرقي المحافظة، بحضور أحمد جمال، نائب المحافظ، واللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام المساعد بالمحافظة، اللواء وحيد رضوان، رئيس حي شرق.

وتفقد "قنصوه" سير العملية الانتخابية واستقبال الناخبين باللجان للإدلاء بأصواتهم، مؤكدا عدم وجود أي معوقات تعوق سير الاستفتاء والتأكد من تنفيذ كافة الاستعدادات والترتيبات وفقا للخطة التي أعدتها المحافظة لعملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ودعا محافظ الإسكندرية المواطنين للمشاركة والإدلاء بأصواتهم، مبينا أنه جرى إتاحة كافة التسهيلات لجميع الناخبين، بجانب تيسير الإدلاء بالأصوات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير عدد من المقاعد المتحركة لهم بكافة المقار الانتخابية.

وقال إن الاستحقاق الانتخابي هو أساس البناء السياسي للدولة المصرية، مؤكدًا أهمية دور الشباب في تشجيع وتوعية البسطاء بأهمية المشاركة في الاستفتاء والمساهمة في خروج الاستحقاق السياسي الانتخابي بالمظهر اللائق بالشعب المصري والدولة أمام العالم.

وتجرى عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمختلف اللجان الفرعية بالإسكندرية البالغ عددها 762 لجنة، وذلك بعد أن فتحت المقار الانتخابية أبوابها في تمام التاسعة من صباح اليوم السبت، تحت إشراف قضائي.

وبلغ عدد من لهم حق التصويت في لجان الإسكندرية 4 ملايين و146 ألف و479 ناخبا بالمحافظة، وتجرى عملية الاستفتاء من خلال 18 لجنة عامة تضم 762 لجنة فرعية ملحقة ب 423 مقرا انتخابيا، بينهم 5 لجان للمغتربين.

فيديو قد يعجبك: