إعلان

صور| الوادي الجديد تستضيف المؤتمر الأدبي التاسع عشر لإقليم وسط الصعيد

08:01 م الثلاثاء 19 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أناب اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، حنان مجدي نائب المحافظ، للمشاركة في أعمال المؤتمر الأدبي التاسع عشر لإقليم وسط الصعيد الثقافي والذي انطلقت فعالياته في المركز الاستكشافي للعلوم بالخارجة، بحضور نخبة كبيرة من الأدباء والشعراء والفنانين على مستوى الجمهورية.

وأشارت "مجدي" خلال كلمتها بالمؤتمر إلى أهمية الإصلاح الفكري والثقافي كأساس للتنمية والإصلاح الاقتصادي، وذلك انطلاقا من مبادرة رئيس الجمهورية لبناء الإنسان المصري علميا وثقافيا واجتماعيا، لافتة إلى أن محافظة الوادي الجديد تدعم كافة المبادرات والفعاليات الثقافية.

كما أكدت ضرورة تفعيل اللقاءات الثقافية والحلقات النقاشية للأدباء والمثقفين من أبناء المحافظة، وتبني هذه المواهب وإبرازها كقدوة ونموذج بين الشباب، بالإضافة إلى التوسع في تنفيذ نماذج محاكاة للأطفال لتنمية الوعي الثقافي والاجتماعي لديهم.

وفي سياق متصل أكد صلاح حسان، مدير عام الثقافة بالوادي الجديد أن المؤتمر يشارك فيه 90 شاعرًا وأديبًا ويحظى باهتمام إعلامي وثقافي كبير، لافتًا إلى أن المحافظة قدمت الدعم الكامل لضمان نجاح هذا الملتقى وتكرار انعقاده بالمحافظة مرة أخرى خلال الأعوام المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان