إعلان

بالصور.. "أسباب الأمراض الصدرية وطرق علاجها" في مؤتمر علمي بكفر الشيخ

03:24 م الجمعة 15 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

ناقش أساتذة الطب في مختلف الجامعات المصرية، اليوم الجمعة، الجديد في طرق علاج أمراض الصدر والقلب، مع عرض نماذج الوقاية من الأسباب المؤدية لهما، وذلك في المؤتمر العلمي السنوي الذي تنظمه مستشفى صدر دسوق في كفر الشيخ، بقاعة كريستال على ضفاف نهر النيل فرع رشيد بمدينة دسوق.

الدكتور رمضان بكر، رئيس قسم الصدر بجامعة المنوفية، كشف عن زيادة الحالات المصابة بالفشل التنفسي والتي تؤدي إلى الوفاة، بنسبة كبيرة عن السنوات الماضية، بسبب انتشار العدوى وارتفاع أعداد المدخنين ومرضى السمنة، موضحا أن طرق علاجها الإقلاع الفوري عن التدخين ومحاربة السمنة.

وأكد الدكتور وجدي أمين، مساعد وزير الصحة ومدير الإدارة العامة للأمراض، ومدير مشروع مكافحة الدرن بالوزارة، إن مصر انضمت للبرنامج العالمي لمكافحة الدرن، وذلك في إطار محاربة الدولة وقيادتها للمرض، ما أدى إلى إنخفاض نسبة المرض مقارنة بالأعوام الماضية، فيما عرض الجديد في علاج مرض الدرن بطرق علمية تسهل على الطبيب طرق التشخيص والعلاج.

وعرض الدكتور عصام المغازي، رئيس الجمعية المصرية لمكافحة التدخين، كيفية إقناع المريض المدخن بالإقلاع عن التدخين، تتمثل في عرض نماذج وصور أضرار ومضاعفات التدخين، وكذا عرض نماذج مبسطة عن المرضى الذين توقفوا عن التدخين، ومدى نسبة شفائهم بعد الأستجابة للنصائح الطبية.

وفي السياق قال الدكتور محمد كمال وهدان، رئيس المؤتمر، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إنه جرى التواصل مع أساتذة الطب متخصصين في مجال أمراض الصدر والقلب، من جامعات القاهرة، وعين شمس، وإسكندرية، والمنصورة، والمنوفية، وكفر الشيخ، للمشاركة في المؤتمر العلمي، لعرض اخر التطورات والمعلومات الطبية الجديدة، في المجال نفسه، وذلك لتوعية شباب الأطباء وزيادة ثقافة الأستشاريين في مجال أمراض الصدر والقلب، حول الجديد في المجال نفسه.

فيديو قد يعجبك: