رياح خفيفة محملة بالأتربة في الوادي الجديد

11:22 ص الخميس 14 مارس 2019
 رياح خفيفة محملة بالأتربة في الوادي الجديد

أرشيفية

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

شهدت محافظة الوادي الجديد، هبوب رياح خفيفة، محملة بالأتربة غطت سماء المحافظة، اليوم الخميس، مصحوبة بانخفاض طفيف في درجات الحرارة.

وغطت الأتربة سماء مدينة الخارجة، لليوم الثاني على التوالي، وسط توقعات بزيادتها خلال الساعات القادمة بالتزامن سرعة نشاط الرياح.

وقرر محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات والوحدات المحلية، تحسبا للتغييرات المناخية والتقلبات الجوية.

وأكد الزملوط، تفعيل غرفة العمليات والأزمات والكوارث؛ للتعامل مع الأحداث الطارئة حين حدوثها، مشددا على جميع الوحدات المحلية ومديرية الري بالمتابعة المستمرة، كما رفعت المستشفيات والوحدات الصحية ونقاط الإسعاف وإدارة المرور، حالة الطوارئ، تحسبًا لوقوع حوادث مرورية أو سقوط أشجار جراء الرياح التي تشهدها المحافظة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت، حالة الطقس حيث طقس غير مستقر، وتنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، تصل لحد العاصفة أحيانًا، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وأن هناك انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ليسود طقس معتدل شمالًا، مائل للدفء على شمال الصعيد.

إعلان

إعلان

إعلان