إعلان

وكيل "تعليم كفر الشيخ" تراجع موقف تسليم التابلت بجميع مدارس

12:52 م الأربعاء 13 مارس 2019

وكيل وزارة التربية والتعليم مع مسئولي المديرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

وجهت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، تعليمات مشددة بسرعة إنهاء خطط الإخلاء المدرسي، وإعداد خطة إدارة الأزمات فورًا وأخر موعد للانتهاء منها غدًا الخميس.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، بحضور الدكتور سلامة الويشي المدير العام للتعليم العام، ووفاء عبدالله مدير الشئون التنفيذية، ومديري الإدارات التعليمية، لمناقشة عدد من الموضوعات والقرارات الوزارية.

كما شددت كشك، خلال الاجتماع على إرسال الهيكل الإداري لكل إدارة تعليمية تشمل كل العاملين بالإدارة ووظيفة كل منهم ومؤهله، مُحملة مدير عام الإدارة التعليمية التقصير أو التأخير في استيفاء وإرسال قاعدة البيانات الخاصة بالعاملين بالإدارة.

وشددت وكيل الوزارة على مسؤولي المديرية بمراجعة موقف التابلت بجميع مدارس الإدارات والتأكد من تسليمه وحل مشكلة طلاب الخدمات وتسليمهم جهاز التابلت، مطالبة بسرعة إرسال بيانات بذلك، ومتابعة تدريب معلمي المدارس الثانوية داخل قاعات التدريب بجميع الإدارات التعليمية.

ووجهت بالاستعداد التام لعقد الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الصف الأول الثانوي المقرر عقده خلال الفترة من 24 مارس حتى 4 أبريل المقبل، وكذا إعداد كشوف بأسماء الطلاب يضم رقم المسلسل للتابلت الخاص بكل طالب أو كوده، ومنع مصاحبة كاميرات التصوير أو المحمول داخل اللجان حتى لا يتعرض الطالب للمسائلة القانونية طبقا لقانون مكافحة الغش.

وأكدت أنه وفق تعليمات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيقتصر إجراء الامتحانات التدريبية على طلاب المدارس الحكومية والخاصة فقط، أما طلاب الصف الأول نظام المنازل والخدمات والسجون يمكنهم التدريب على الامتحان بعد تحميله على موقع الوزارة.

وكشفت عن عدم إخضاع طلاب الدمج ويسمح للطلاب اصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بكل مادة فقط أثناء عقد الامتحان في تلك المادة، مع إعداد المدرسة تقرير يومي شامل عن سير الامتحان.

فيديو قد يعجبك: