إعلان

صور| ضياء رشوان: نظرة المجتمع للصحفيين اختلفت وأمامنا حربًا لتحسينها

11:57 م الإثنين 11 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة المصرية للاستعلامات، إن الأوضاع السياسية والأمنية في مصر تحسنت حاليا بعد أن كانت في أسوأ أحوالها في الفترة بين عامي 2013 و2015، وفي الوقت نفسه لاتزال الأوضاع الصحفية في حاجة للتحسين.

وأضاف "رشوان" أنه خلال السنوات الماضية اختلفت نظرة البعض تجاه الصحفيين، وأصبحت الصورة مشوهة لدى المجتمع، وأمام الصحفيين معركة لتحسين تلك الصورة، مشيرًا إلى أن إعادة رسم الصورة في نظر المجتمع تبدأ من التزام الصحفيين بحضور جمعيتهم العمومية والتي تعتمد عليها كافة القرارات المؤثرة في تحسين أوضاعهم.

جاء ذلك خلال لقاء عقده، مساء اليوم الاثنين، بأعضاء نقابة الصحفيين في مقر النقابة بالإسكندرية، في إطار انتخابات مجلس النقابة العامة للصحفيين، بحضور عدد من أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة الفرعية وبعض المرشحين على عضوية المجلس.

وانتقد رشوان تراجع إقبال الصحفيين على حضور جمعياتهم العمومية في السنوات السابقة والتي لم تتجاوز في آخر مرة لانعقادها 8% في القاهرة و11% في الإسكندرية، متابعا "الجمعية العمومية كان يحضرها 9 أفراد من أصل 11 ألفا".

وحول ترشحه للمرة الرابعة على رئاسة مجلس نقابة الصحفيين قال "لم يكن لدي أي نية للترشح مرة أخرى، خاصة وأني شرفت برئاسة المجلس من قبل، وكنت أعلم أحوال المهنة والمؤسسات بحكم عملي، ولكن فوجئت بعدد كبير من الاتصالات طلبوا مني الترشح وما شجعني على قبول الأمر هو هوية المتصلين، حيث كانوا من الفرقاء بالنقابة وعلاقاتهم بعيدة عن بعضهم، وهذا ما جعلني أشعر بالمسؤولية في لم الشمل.

فيديو قد يعجبك: