إعلان

رئيس "بيطري جنوب سيناء" يوضح إجراءات تراخيص وتطعيم الكلاب

08:22 م الأحد 10 مارس 2019

تراخيص الكلاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

قال الدكتور محمد فاروق مدير عام مديرية الطب البيطري في جنوب سيناء، اليوم الأحد، إن المديرية وافقت على ترخيص 117 كلبًا وإجراء كافة التحصينات اللازمة لهم ضد مرض السعار، موضحًا أن ترخيص الكلاب يعد من أهم الإجراءات التي تتخذها المديرية لحماية المربي والمواطنين.

وأضاف أن المديرية حريصة على توعية المواطنين من مربيي الكلاب، بأهمية تلك التراخيص حتى لا ينتشر مرض السعار الذي يشكل خطورة بالغة على حياة المواطنين والحيوانات.

وأشار إلى أن الترخيص يفيد صاحبه سواء بالحفاظ على الكلب من الجهات التي تكافح الكلاب الضالة بعدما انتشرت حالات عقر عديدة، فضلًا عن أحقية المرخص برفع دعوى تعويض في حالة الاعتداء على الكلب كما يفضل أن يكون امتلاك الكلاب المحصنة بشكل قانوني لحماية البيئة والمجتمع من أخطار انتشار مرض السعار.

وأوضح مدير عام مديرية الطب البيطري، أن الترخيص عبارة عن طوق معدني يعلق في رقبة الكلب من قبل مديرية الطب البيطري، لافتًا إلى أن هناك عدة خطوات للحصول على الترخيص بداية هذه الخطوات التقدم بطلب لحصول على رخصة وتحصين الكلب من مرض السعار، وأيضًا تحصينه ضد الأمراض المشتركة بين الحيوان والإنسان والكشف الصحي على الكلب من قبل الإدارة البيطرية والحصول على شهادة ترقيم الحيوان وسداد مبلغ قيمته 50 جنيهًا كرسوم إصدار الرخصة.

فيديو قد يعجبك: