إعلان

من الكشف حتى العلاج.. وكيل "صحة المنيا" تشرح مراحل عمل "100 مليون صحة"

02:42 م الجمعة 01 مارس 2019

الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

قالت الدكتور أمنية رجب وكيل وزارة الصحة في محافظة المنيا، إن مبادة 100 مليون صحة، التي أُطلقت اليوم في المحافظة، تستهدف 3 ملايين و348 ألفًا و56 مواطنًا فوق الـ 18عامًا، حيث جرى تجهيز 1167 فريق مسح للمبادرة من خلال 793 نقطة طبية صباحية ومسائية.

وأضافت "وكيل الوزارة" في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن عمليات الفحص ستكون داخل جميع المنشآت الصحية على مستوى المحافظة من مركز العدوة شمالا وحتى ديرمواس أقصى جنوب المنيا، وذلك طبقا لقاعدة بيانات مميكنة مربوطة مكزيا بالوزارة، وسيجرى عمل التحليل المبدئي للتأكد من الإصابة بفيروس سي، والكشف الطبي لمعرفة الأمراض غير السارية، وفي جميع الأحوال سيمنح المواطن بطاقة إما تؤكد خلوه من كافة الأمراض، أو نوع الإصابة والتوجه إلى أحد المركز المخصصة للتعامل مع الحالة الخاصة به.

وأوضحت "رجب"، أنه سيكون داخل كل مركز إداري وحدة لتلقي الحالات المصابة بالأمراض غير السارية، وسيجرى فحصها عن طريق استشاريين وأخصائيين وعن طريق المعامل المتخصصة للتأكد من إصابته من عدمه، وسيمنح العلاج اللازم.

وأكدت "وكيل الوزارة"، أنه جرى اعتماد 5 مراكز لعلاج الفيروسات، لتلقي المحتمل إصابته بـ"فيروس سي" وهي داخل مستشفيات "ملوي العام، وجراحات اليوم الواحد في سمالوط، وتكامل القيس في بني مزار، وحميات مغاغة، وعيادات الجهاز الهضمي بمدينة المنيا"، موضحة أنه في حالة التأكد من الإصابة بفيروس سي، سيمنح المواطن كارت 100 مليون صحة وتوجيهه إلى أحد مراكز الفيروسات للتأكد من الإصابة من عدمه، وعمل الفحوصات اللازمة، ومنحه العلاج اللازم.

وأطلق اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، اليوم الجمعة، مبادرة "100 مليون صحة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، من مركز صحة الاسرة بالحي الخامس بمدينة المنيا الجديدة .

فيديو قد يعجبك: