إعلان

رئيس جامعة سوهاج يكشف حقيقة توريث "التعيينات" في كلية التجارة

04:50 م السبت 09 فبراير 2019

جامعة سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

كشف الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم السبت، حقيقة توريث تعيينات معيدي كلية التجارة، مؤكدًا أنها مجرد شائعات.

وأوضح "عزيز" أن اللجنة التي شكلها لفحص أعمال تقويم مرحلة البكالوريوس للسنوات التي أثير حولها اللغط عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " بخصوص تعيين أبناء أعضاء هيئة التدريس في كلية التجارة، اطلعت على كافة المستندات وراجعت النتائج، وأجرت مقارنات بين الخريجين الذين تم تعيينهم ومن يليهم في الترتيب.

وأكد رئيس جامعة سوهاج صحة الإجراءات التي اتبعتها إدارة كلية التجارة في إعلان النتائج طبقاً لترتيب درجات الطلاب، وكذلك صحة قرارات التعيين وفقاً لاحتياجات الأقسام.

مشيرًا إلى أنه لا يوجد تخطي في التعيينات، لافتاً إلى أنه جرى التأكد أن كافة الإجراءات مطابقة لقانون تنظيم الجامعات رقم ٤٩ لسنه ١٩٧٢م بشأن تعيين المعيدين .

وتابع "عزيز" أنه طبقاً للبيانات المقدمة من إدارة كلية التجارة فان تعيينات معاوني أعضاء هيئة التدريس "معيدين، مدرسين مساعدين" تضمنت بعض أبناء وأقارب أعضاء هيئة تدريس بالكلية، لافتًا إلى أنهم من المتفوقين الذين تنطبق عليهم شروط التعيين، ولا تتعدى نسبتهم 9.1 % من إجمالي المعينين من المعيدين والمدرسين المساعدين بالكلية منذ تخرج أول دفعاتها عام ١٩٨٥، وحتى الآن، إذ يبلغ إجمالي أعضاء هيئه التدريس بالكلية ١٢٠عضواً منهم ١١ عضواً فقط من أبناء وأقارب أعضاء هيئة التدريس علي مدار ٣٥ عاماً.

فيديو قد يعجبك: