إعلان

الانتهاء من مسح 75% من المستهدف ضمن "100 مليون صحة" بالأقصر

07:16 م الأحد 17 فبراير 2019

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، يرافقها المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، والدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، مستشفى أرمنت بمحافظة الأقصر، للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وتفقدت وزيرة الصحة والسكان، أقسام المستشفى وأشادت بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى، مشيرة إلى أن مستشفى أرمنت إحدى المستشفيات التي تم اختيارها ضمن المشروع القومي للمستشفيات النموذجية، نظرًا لجاهزيتها العالية، وبما تضمه من كوادر طبية على أعلى مستوى.

وراجعت وزيرة الصحة خلال زيارتها ملفات مرضى الغسيل الكلوي، ونتائج عينات المياه، مشددة على ضرورة المتابعة الدورية والدقيقة لكافة النتائج، كما اطمأنت على تقديم الخدمة الطبية لمرضى الغسيل الكلوي على الوجه الأكمل، حيث تقدم وحدة الغسيل الكلوي الخدمة لـ189 مريضًا كل شهر بإجمالي عدد جلسات 2457 للغسيل الكلوي.

وأعلنت وزيرة الصحة خلال تفقدها وحدة الفيروسات الكبدية في المستشفى، الانتهاء من فحص 600 ألف مواطن ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار "100 مليون صحة"، بنسبة تخطت الـ75% من المستهدف في المحافظة، مشيرة إلى أنه تم صرف العلاج لـ6 آلاف و670 مريضًا من إجمالي 9 آلاف مريض مصابون بالفيروس، وجار صرف العلاج تباعًا.

فيديو قد يعجبك: