إعلان

صحة الإسكندرية: التغيرات المناخية وراء انتشار البعوض وخطة طوارئ للمكافحة

11:14 ص الثلاثاء 03 ديسمبر 2019

انتشار البعوض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري:

أكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، استمرار أعمال خطة الرصد والمكافحة المتكاملة للحشرات ناقلات الأمراض، بعد شكاوى انتشار البعوض التي جرى رصدها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقال عثمان في بيان صحفي، اليوم، إن الإسكندرية تعرضت لهطول أمطار شديدة مبكرة أعقبها ارتفاعًا في درجات الحرارة وليس انخفاضًا كالمعتاد، ما شكل بيئة خصبة لتكاثر وانتشار البعوض على تجمعات المياه بالمناطق المختلفة، وساهم ارتفاع الحرارة في الإسراع بدورة الحياة وانتشار الحشرات الكاملة للبعوض.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن مديرية الشؤون الصحية طبقت خطة الطوارئ المرسلة من وزارة الصحة، ودفعت بفرق من إدارة مكافحة ناقلات الأمراض للتعامل مع اليرقات بالمياه الراكدة، وجرى وقف انتشار البعوض، باستخدام أجهزة الضباب والرش المحملة على السيارات، وكذلك المحمولة على الكتف، بجانب التنسيق مع الأحياء لتفعيل المقاومة وإمدادهم بالمبيدات اللازمة والدعم الفني للأجهزة.

وأوضح الدكتور عثمان، أن خطة الرصد الحشري النشط والمكافحة المتكاملة لناقلات الأمراض يجري تنفيذها سنويًا لمواجهة التغيرات المناخية، وخفض الكثافة الحشرية للبعوض، فيما يجري تكثيف العمل حاليًا على أماكن التكاثر بالبرك والمصارف وجمع عينات منها والتعامل معها بمبيدات ملائمة للصحة العامة، وغير ضارة بالبيئة.

فيديو قد يعجبك: