ضبط متهمين تخصصا في تزوير المحررات الرسمية بالإسكندرية

02:28 م السبت 28 ديسمبر 2019
ضبط متهمين تخصصا في تزوير المحررات الرسمية بالإسكندرية

ضبط متهمين تخصصا في تزوير المحررات الرسمية

الإسكندرية– محمد عامر:

ضبطت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، اليوم السبت، شخصين لهما معلومات جنائية، تخصصا في تزوير المستندات والمحررات الرسمية، وترويجها نظير مبالغ مالية.

وردت معلومات لضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا، بممارسة شخصين لهما معلومات جنائية، مقيمان بالإسكندرية، نشاطًا إجراميًا في مجال تزوير المحررات الرسمية، المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية.

وأكدت التحريات صحة المعلومات، وترويج المتهمين المحررات على عملائهما ممن تحول الموانع القانونية حصولهم عليها بالطرق المشروعة، وإيهامهم بصحة تلك المحررات وصدورها من الجهات الحكومية -خلافاً للحقيقة- نظير حصولهما على مبالغ مالية.

بعمل كمين جرى ضبط المتهمين، وعثر بمسكن أحدهما على 4 أختام لشعار الجمهورية "مقلد" منسوب للعديد من الوزارات وآخر مطموس البيانات، و5 أكلاشيهات "مقلدة" منسوب صدورها لفرع أحد البنوك بالإسكندرية، وهاتف محمول بفحصه تبين احتوائه على العديد من صور المستندات والأختام المزورة.

كما عثر بحوزة أحد المتهمين على 2 كارت تخزين بيانات "ميموري" بفحصهما تبين احتوائهما على صور للمستندات والأختام المزورة، ومجموعة من الشهادات الدراسية خالية البيانات، وعقود إيجار أملاك خالية البيانات، وإخطارات الإجازات المرضية خالية البيانات وممهورة بخاتم شعار الجمهورية "مقلد".

اعترف المتهمين بنشاطهما الإجرامي، وأضافا في التحقيقات بتزوير أحدهما لتلك المحررات، بينما يتولى الآخر عملية ترويجها على العملاء مقابل حصولهما على مبالغ مالية.

حرر المحضر اللازم بالواقعة، وجاري العرض على النيابة العامة.

إعلان

إعلان