إعلان

محافظ القليوبية يشدد على قطع الكهرباء عن "العشوائيات والإشغالات"

08:41 م الإثنين 23 ديسمبر 2019

اجتماع مجلس تنفيذي لمحافظ القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

شدد محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان على ضرورة قطع توصيلات الكهرباء والمرافق عن مناطق العشوائيات والإشغالات، ومنع تحويل نشاط العقارات من سكني إلى تجاري، مع منع كافة الإشغالات والباعة الجائلين في الطرق وعلى مزلقانات وحرم السكة الحديد لراحة المواطنين، إضافة إلى حظر البناء على حرم الضغط العالي.

جاء ذلك خلال ترأسه لأول اجتماع مجلس تنفيذي له، اليوم الإثنين، في حضور الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، والدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام لمحافظة القليوبية، واللواء حسين جندية نائبا عن مدير أمن القليوبية، وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات.

ووجه المحافظ رؤساء مجالس المدن ورؤساء الوحدات القروية بضرورة إزالة أي تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أولا بأول وعدم الاكتفاء بالمحاضر مع إزالة أي تشوينات "الزلط والرمل"، المخالفة لأنها تستخدم في المباني المخالفة.

كما وجه بضرورة رفع الاستعدادات خاصة في شركة المياه والصرف الصحي ورئاسة مجالس المدن والأحياء قبل موسم الأمطار مع التنسيق مع إدارة الأزمات وغرفة العمليات بالمحافظة، مع الاهتمام بالتصالح والتقنين وتشجيع المواطنين على سرعة الانتهاء من إجراءات التقنين والتصالح، موجهًا المسئولين بوحدة المتغيرات المكانية إلى أهمية الدقة في تحديد العناوين والإحداثيات وسرعة البت في مخالفات البناء.

وأمر المحافظ بإرسال موقف الحضور والانصراف لجميع العاملين يوميا من مجالس المدن وكل المديريات بمحافظة القليوبية، مطالبا بعمل زيارات ميدانية من كافة القيادات التنفيذية والترحيب بالمواطنين والاستماع إلى شكواهم ومحاولة وضع حلول جذرية لها مع ضرورة عمل لقاءات أسبوعية مع المواطنين، والاهتمام بمنظومة التحول الرقمي ومساعدة الشركة المنفذة في سرعة التنفيذ وإزالة أي عوائق في التنفيذ.

ونوه محافظ القليوبية على ضرورة تفعيل مجلس الصحة الإقليمي ومعرفة امكانيات كل المستشفيات، ومجلس السكان، وضرورة تسمية كل الشوارع وترقيمها بالمحافظة بلوحات موحدة في كل مدن المحافظة، وتسريع الإجراءات في تنفيذ الخطة الاستثمارية ومعرفة الاحتياجات الأساسية والحفاظ على أموال الدولة وتلبية احتياجات المواطنين، والحفاظ على الأصول غير المستغلة واستخدامها في مشروعات لخدمة الشباب.​

فيديو قد يعجبك: