إعلان

بمشاركة عشرات المعارض.. "أثاثك دمياطي" مبادرة بخصومات حقيقية

02:56 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

الأثاث في دمياط صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم

أطلق مستثمرون وصناع للأثاث بمحافظة دمياط، مبادرة للترويج للمنتجات التي اشتهرت بها المحافظة، بالتنسيق مع الغرفة التجارية، وعددًا من الجمعيات الأهلية، تحت عنوان "أثاثك دمياطي"، في الوقت الذي انضم فيه أكثر من 100 معرض للمبادرة بخصومات تصل نسبتها إلى 40%.

وقال عدي الألفي، أحد القائمين على المبادرة، إن المبادرة لتحريك الراكد في سوق الأثاث وتنشيط السياحة الداخلية بدمياط ومدنها الساحلية والحرف المعروفة، وكذلك المنتجات التي تتميز بها مثل الحلويات.

وأوضح الألفي لـ"مصراوي"، أن الفكرة بدأت بمجموعة من الشباب العاملين في أسواق مختلفة، لتسويق المنتجات الخشبية والتعريف بصناع الأثاث، وأصحاب المعارض الذين يقدمون خصومات حقيقية، ودعوة أهالي المحافظات الأخرى لزيارة دمياط وتوفير الخدمات اللوجستية.

وأكد محمد معروف، صاحب معرض موبيليات، أن الترويج للمنتجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتعريف باللمسات الحديثة في عالم الأثاث جزء مهم من المبادرة، مضيفًا أن هناك الكثير من الزبائن لم يشاهدوا الصيحات التي اقتحمت المجال، ولدى أهالي المحافظة كنز وثروة حقيقية من التنوع والجودة في هذا المجال.

ودعا معروف، المواطنين إلى النزول للمحافظة والتعرف على الخصومات والاستفادة منها، وتابع: "حقيقي السوق واقف لكن الشغل كتير، وزي ما فيه ناس بتبيع بأسعار غالية، اتجمعنا علشان نوقّف ده ونحرّك البيع تاني، أكتر من 120 معرض مشارك وننتظر المزيد".

وأعلن رئيس شعبة الأثاث بالغرفة التجارية في دمياط سلامة الجحر، تفاصيل الفعاليات المقررة لـ"الجمعة البيضاء"، والتي تهدف بها المحافظة مواكبة التسويق الدولي ودفع عجلة الإنتاج وتحريك الراكد في السوق المحلي.

وأوضح الجحر، أن الحدث تقرر أن يُجرى تنظيمه أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع، بداية من 19 ديسمبر الجاري، وأنه يستهدف إيجاد سُبل تسويقية جديدة خاصة فيما يتعلق بالترويج للأثاث.

وأضاف رئيس الشعبة، أن الحدث الذي ينتهي في الجمعة الأولى من يناير 2020 يتضمن العديد من الخصومات والعروض التي ستقدمها المعارض المشاركة، بالإضافة إلى خصومات أخرى في القطاعات الخدمية، التي تضم المطاعم والفنادق والحلويات.

وبيّن أن الهدف منه يتمثل في أن عودة العميل ووضع دمياط كأهم البدائل لشراء الأثاث، وتغيير ثقافة غلق المعارض يوم الجمعة، فمعظم المصريين أجازتهم الجمعة، وهو أنسب يوم لهم جميعًا لشراء أثاث من دمياط، وتغيير أسلوب التعامل مع العملاء بأسعار مبالغ فيها دون وعي أو تسعير منطقي، بالتعود على تثبيت الأسعار ونسب الخصم، والبدء في تنفيذ خطوات عملية نحو القضاء على ظاهرة السماسرة.

فيديو قد يعجبك: