إعلان

بالصور – انطلاق المؤتمر الإقليمي الأول للعلاج بالفن في الإسكندرية

10:04 ص الأحد 03 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

انطلقت فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول للعلاج بالفن، اليوم الأحد، والذي تنظمه إحدى المؤسسات الخيرية الخاضعة لإشراف وزارة التضامن الاجتماعي، بقاعة مؤتمرات كلية الطب بجامعة الإسكندرية.

وقال إمام فوزي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إن المديرية تشارك في فعاليات المؤتمر لعرض ما تقدمه الوزارة من خدمات متعددة لتأهيل الأفراد خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام الفنون كأحد أساليب الدعم النفسي التي تساعد على العلاج.

وأضاف "فوزي" في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن المؤتمر يشهد مشاركة مجموعة من المتخصصين في مجالات "علم النفس التربوي، الفنون، الموسيقى، التربية الرياضية، والطب النفسي"، مشيرا إلى أن الفعاليات تشهد مناقشات مجموعة من الأبحاث عن العلاج المتخصص بالفن والموسيقى والسيكودراما والقصة والطب النفسي، وكيفية استخدام الفن مع حالات الاحتياجات الخاصة.

ويهدف المؤتمر الذي يقام تحت عنوان "العلاج بالفن بين النظرية والتطبيق لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030" إلى إرساء قاعدة علمية في ذلك المجال، من خلال تجارب حقيقية وأبحاث أجراها مجموعة من الأستاذة المتخصصين.

وتتضمن محاور المؤتمر أبحاثًا عن استخدام العلاج بالفنون للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وصعوبات التعلم عند الأطفال، والمصابين باضطرابات التوحد، واستخدام الفنون في علاج الاضطرابات الحسية، وكذلك في تحسين الصحة النفسية للمسنين، وتوظيف الفنون للمساعدة في مكافحة الإدمان، فضلا عن استخدامها كوسيلة تشخيصية وعلاجية لذوي القدرات الخاصة.

فيديو قد يعجبك: