إعلان

بالصور.. "تنفيذي الأقصر" يبحث غلق المعابر غير الشرعية وترشيد الإنفاق

01:23 م الخميس 28 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

شهد ديوان عام محافظة الأقصر، اليوم الخميس انعقاد جلسة المجلس التنفيذي رقم 9 لعام 2019 برئاسة المحافظ المستشار مصطفى ألهم، وبمشاركة اللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة، والمهندس أسعد مصطفى مدير مديرية الطرق ومسئول المشروعات، ورؤساء المراكز والمدن ومديري الإدارات ووكلاء الوزارات.

ناقش أعضاء المجلس التنفيذي عدة موضوعات، تضمنت آليات بدء العمل بالكتب الدورية أرقام 249، 253، 266 الصادرة عن وزارة التنمية المحلية، والتي تختص بتطوير منظومة العمل المحلي والإصلاح الإداري للوحدات المحلية، وتعظيم الاستفادة من أصول الدولة، من خلال زيادة عوائد المشروعات الإنتاجية وترشيد الإنفاق، واتخاذ الإجراءات اللازمة لغلق المعابر غير القانونية على خطوط السكك الحديدية.

كما أعلن أعضاء المجلس التنفيذي الموافقة المبدئية على طلب منطقة الأزهر الشريف بالأقصر، لإطلاق اسم الشيخ عبد المجيد حفني خليفة، على معهد فتيات أرمنت الحيط الإعدادي الثانوي، واسم الشيخ محمد الصادق صديق، على معهد فتيات المحاميد قبلي، وهما من أعلام الأزهر الشريف.

وجرى طرح ومناقشة الطلب المقدم من شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بشأن توسعة الغابة الشجرية لمحطة المعالجة بالحبيل، الأمر الذي يسهم في رفع وزيادة طاقة التشغيل للمحطة، ليصل إلى 65 ألف متر مكعب لليوم، كما جرى استعراض ما جرى تنفيذه من أعمال بمنظومة التأمين الصحي الشامل من قبل وكيل وزارة الصحة، الذي أوضح بدوره أن محافظة الأقصر تعتبر الأولى مقارنة بالخمس محافظات المطبق بها المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل، وسجل بها 220 ألف مواطن حتى الآن.

واختتم محافظ الأقصر الجلسة بالاستماع للمشكلات التي تواجه منظومة تقنين الأراضي، مشددًا على عدم التهاون في حق الدولة، من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، حيال المخالفين والمتعدين على الأراضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان