إعلان

من هو "الجنرال" العائد للإسكندرية محافظًا؟

12:04 م الأربعاء 27 نوفمبر 2019

اللواء محمد الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أدى اللواء محمد الشريف، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، محافظًا للإسكندرية، خلفًا للدكتور عبد العزيز قنصوه.

ويلقب اللواء محمد الشريف بـ"الجنرال" فتقلد العديد من المناصب بقطاع الأمن الوطني منذ فترة التسعينات، بدأها برئاسة مكتب الأمن الوطني بنجع حمادي ثم مفتشًا للأمن الوطني بقنا.

وحقق"الشريف" نجاحات أمنية كبيرة خلال فترة عمله بمحافظات الصعيد، حصل خلالها على العديد من التكريمات والشهادات تقديرًا لجهوده.

وعين "الشريف" مديرًا للأمن الوطني في الإسكندرية، وحقق نجاحات أمنية كبيرة في العاصمة الثانية، ساهمت في وصوله لمنصب مدير أمن الإسكندرية.

14 شهرًا قضاها "الجنرال" في مقعد مدير أمن العاصمة الثانية، انشغل خلالها بأمن وسلامة المواطن ومواجهة الإرهاب، قبل أن يجري ترقيته مساعدًا لوزير الداخلية لأمن الجيزة.

التشديد على حسن معاملة المواطنين، وسرعة التدخل في البلاغات الطارئة، والتعامل بكل حزم مع الخارجين عن القانون، 3 تعليمات صارمة كانت دستور عمل المنشآت المنشآت الشرطية طوال مدة عمله في الإسكندرية.

ومن الجيزة إلى الإسكندرية، يعود اللواء محمد الشريف، لكن هذه المرة إلى ديوان عام المحافظة، محملًا بخبرة أمنية ودراية كاملة بالمشكلات الموجودة بعروس البحر المتوسط، والطرق المختلفة لحلها.

فيديو قد يعجبك: