إعلان

جراحة بطب سوهاج تنقذ حياة طفل اخترق وجهه جسم زجاجي

11:40 ص الجمعة 22 نوفمبر 2019

الدكتور إسلام عامر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

نجح فريق طبي بمستشفى سوهاج الجامعي برئاسة الدكتور إسلام عامر، مدرس جراحة الوجه والفكين بكلية الطب، في استخراج جسم زجاجي من وجه طفل بعد اختراقه وتسببه في جرح قطعي كبيير بالوجنة اليمنى مع قطع بالعصب الوجهي السابع.

وقال الدكتور إسلام عامر إن المريض جاء إلى مستشفى سوهاج الجامعي في حالة متأخرة، وتم إجراء الفحوصات والتحاليل والإشاعات اللازمة وتبين وجود جسم زجاجي كبير "قطعة زجاج" في الوجنة اليسرى مخترقة للغدة النكافية والعضلات والأعصاب والأوعية الدموية بالوجنة اليمنى.

وأضاف مدرس جراحة الوجه والفكين بكلية طب سوهاج أنه تم إدخال المريض إلى قسم العمليات واستكشاف الجرح، موضحاً أنه وجد قطع كامل بالعصب السابع من الجهة اليمني وتم إصلاح العصب باستخدام تقنيه الجراحات الميكروسكوبية وخياطته تحت الميكروسكوب في عملية استغرقت ٥ ساعات كاملة.

وأشار "عامر" إلى أن العملية تمت بوحدة جراحات الوجه والفكين بقسم الجراحة العامة بكليه طب سوهاج بواسطه فريق طبي بقيادته وبمشاركة الدكتور محمود عبدالغني والدكتور حاتم عادل والدكتور أحمد جاد، أطباء بقسم جراحة الوجه والفكين، والدكتور حسام الدين حسن والدكتور إسلام عادل، بقسم التخدير.

فيديو قد يعجبك: