إعلان

بالصور.. سقوط أمطار خفيفة في المنيا

04:37 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

شهدت محافظة المنيا، عصر اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار خفيفة على مدن ومراكز المحافظة المختلفة، بداية من مركز مغاغة أقصى شمال المحافظة، حتى "ديرمواس" جنوبًا.

ورفعت محافظة المنيا، درجة الاستعداد القصوى بمختلف المراكز، وذلك تحسباً لتقلبات الجو واحتمالية سقوط أمطار أو سيول وفقا لتوقعات خبراء الأرصاد بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط.

وكلّف اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، جميع رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف حملات المرور الميداني بشكل دوري من خلال فرق عمل لمتابعة موقف سقوط الأمطار وحركة مياه السيول، وتحديد مسارات مخرات السيول والتأكد من تطهيرها وخلوها من الحشائش والمخلفات التي تعيق سريان المياه، مع متابعة حالة الطرق واجراء صيانة دورية للمعدات الثقيلة ومراجعة كافة الخدمات بمراكز الإغاثة والإيواء.

وأكد المحافظ، على تفعيل غرفة الأزمات والكوارث الرئيسية بالمحافظة لتعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أي بلاغات والتعامل مع الأحداث الطارئة، مع تشكيل غرف عمليات بجميع مديريات الخدمات والوحدات المحلية وربطها بشبكة اتصال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة. وكلّف المحافظ، مديرية الموارد المائية والري بالعمل على تطهير شبكات الصرف والمجاري المائية وإزالة كافة المخلفات بها ووضع برنامج للطوارىء يتناسب مع تلك الفترة للتخفيف عن شبكتي الترع والمصارف، مع التنسيق المسبق لتنفيذ خطط الدعم بالمعدات والإمكانيات اللازمة للمواقع الحرجة لمواجهة الأزمة.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار اليوم الثلاثاء، على القاهرة والوجه البحري، تبلغ شدتها من متوسطة إلى غزيرة.

كما تتعرض مناطق أخرى إلى أمطار رعدية وغزية وتشمل السواحل الشمالية والغربية وسيوة ومطروح، وتمتد إلى شمال الدلتا والوجه البحري وسيناء ومدينتي حلايب وشلاتين تكون رعدية على مناطق من شمال البلاد.

فيديو قد يعجبك: