سر "الموعظة المفقودة" وطلب "عمر" الأخير.. 4 مشاهد في جنازة طلعت زكريا

12:10 ص الخميس 10 أكتوبر 2019
 سر "الموعظة المفقودة" وطلب "عمر" الأخير.. 4 مشاهد في جنازة طلعت زكريا

جنازة طلعت زكريا

الإسكندرية – محمد البدري:

20 ساعة فصلت بين إعلان وفاة الفنان طلعت زكريا في أحد المستشفيات بالقاهرة، ودفنه في مسقط رأسه بالإسكندرية، ظهر اليوم الأربعاء، بعد جنازة شعبية حرص خلالها عدد كبير من الفنانين على تشييع الجثمان من مسجد العمري ليواري الثرى بمقابر العمود بمنطقة كرموز وسط حضور الأهل والأقارب.

"مصراوي" في التقرير التالي، رصد 4 لقطات مؤثرة في جنازة الفنان طلعت زكريا.

___ ____ _____ _____ ______ ______ (1)

انهيار ابنته "إيمي" وتعرضها للإغماء

لم تتمالك إيمي طلعت زكريا، نفسها من صدمة فراق والدها، حيث تعرضت لحالة إغماء خلال تشييع الجنازة، ودخلت في حالة من البكاء الهستيري بمجرد دخول الجثمان لمسجد العمري لأداء صلاة الجنازة، قبل أن ينقل إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة، فيما حاول عدد من أقارب الراحل وأصدقائه تهدئتها ومساعدتها في استكمال مسيرتها خلف الجنازة.

_____ ____ ___ ____ ___ ______ __ ____ ____ _____

السوق توقف حزنًا على مرور الجنازة

مع اقتراب الجنازة من طريق سوق البياصة الشهير بكرموز - الطريق المؤدي لبوابة المقابر – توقفت حركة البيع في المحال المنتشرة على جانبي الشارع، لمعرفة الأهالي بهوية صاحب الجنازة، تعبيرًا منهم عن حزنهم بنبأ وفاته، وبادر عدد من الأهالي المتواجدين بالمنطقة بالمشاركة في تشييع الجثمان وصولًا إلى مثواه الأخير.

___ ____ _____ _____ ______ ______ (2)

طلب "عمر" الأخير

مع وصول الجنازة لمحطتها الأخيرة، تعالت الصيحات من مئات المشيعين الذين حضروا لإلقاء نظرة الوداع على الفنان الراحل، نتيجة الزحام، ما أعاق إلقاء كلمة الموعظة الأخيرة التي كاد يلقيها أحد المشاركين، حتى بادر عمر طلعت زكريا، بمناشدة الحضور بالهدوء والدعاء فقط لوالده الراحل، ليستجيب بعدها المشيعون لطلبه الأخير بترديد الدعاء بالرحمة والمغفرة للفقيد، بينما لم يقم إمام أو خطيب بإلقاء الموعظة المتعارف عليها عقب مراسم الدفن.

الحزن يخيم على أسرة هنا الزاهد

خيمت حالة من الحزن على الفنانة هنا الزاهد والتي حرصت أسرتها على حضور الجنازة، حيث شاركت شقيقتها فرح ووالدتها بجانب زوجها الفنان أحمد فهمي، بينما دخلت والدة هنا الزاهد في نوبة بكاء شديد فيما حاولت الأخيرة تهدئتها حتى انتهاء مراسم الدفن.

____ _____ ____ _____ ____ _______ ______ ______ ______ ______ (1)

وتربط أسرة هنا الزاهد علاقة قوية بعائلة الفنان طلعت زكريا، كون الأخير زوج والدتها السابق لسنوات طويلة، ونشأت "هنا" وسط ذلك المناخ الأسري المترابط حتى بعد مرحلة الانفصال لتعتبر الفنان الراحل بمثابة والدها، وتربطها علاقة أخوة وصداقة قوية بنجليه عمر وإيمي طلعت زكريا.

وحرص عدد كبير من نجوم الفن على المشاركة في جنازة الفنان الراحل ومنهم "أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، محمد لطفي، إلهام شاهين، بوسي شلبي، رضا إدريس، طارق عبد العزيز، أحمد رزق، أحمد فهمي وزوجته الفنانة هنا الزاهد وشقيقتها فرح"

ورحل الفنان طلعت زكريا عن عالمنا مساء أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 59 عامًا، بعد تعرضه لوعكة صحية، نُقل على إثرها إلى المستشفى قبل أن توافيه المنية ويدفن في الإسكندرية.

____ _____ ____ _____ ____ _______ ______ ______ ______ ______ (2)

والفنان الراحل من مواليد 29 مارس 1960 بالإسكندرية، وبدأ مشواره الفني في بفترة الثمانينات وأدى بطولة عدد من الأفلام من بينها "حاحا وتفاحة، وأبو علي، وسيد العاطفي، والتجربة الدنماركية" وغيرها، وقدم للمسرح مجموعة من المسرحيات، من بينها "دوري مي فاصوليا، وبابا جاب موز" وغيرها.

يذكر أن آخر أعمال طلعت زكريا فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ" والذي عُرض في دور العرض السينمائية ديسمبر 2017، وشارك في بطولته دينا وريم البارودي وأمينة ونرمين ماهر وبيومي فؤاد.

____ _____ ____ _____ ____ _______ ______ ______ ______ ______ (3)

وانتهى طلعت مؤخرًا من تصوير فيلم جديد بعنوان "الموقف" بمشاركة منة فضالي ومحمد رضا وريكو وإخراج ممدوح زكي.

ونشرت الفنانة إيمي طلعت زكريا، عبر حسابها الشخصي بموقع "إنستجرام" صورًا تجمعها بوالدها الفنان الراحل.

وكتبت إيمي: "مع السلامة يا نور عينى. أشوفك قريب في الجنة. آه يا قلبى اللى بينزف من بعدك. ربنا يرحمك يا حبيبي، ويصبرني على فراق حضنك.. مش هقول كلمة بابا تانى.. اللهم ثبته عند السؤال يا رب.. هتوحشنى يا طاطا".

إعلان

إعلان

إعلان