إعلان

"لدعم حركة السياحة والطيران".. 7 توجيهات من محافظ الأقصر للمزارعين

10:14 م الخميس 31 يناير 2019

لقاء محافظ الأقصر مع نائب وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:
وجه المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، تعليمات مشددة للمسئولين في الأجهزة التنفيذية بضرورة العمل على منع تكرار حوادث حرق المخلفات الزراعية.

وأكد "المحافظ" أنه يجب مراعاة تحسن حركة السياحة، وزيادة حركة الطيران، مضيفًا أن هناك شكاوى من السائحين، بسبب تصاعد أبخرة دخانية، التي تؤثر عليهم، وعلى بعض رحلات الطائرات خاصة أثناء الهبوط والإقلاع وبصفة خاصة حركة الملاحة للطيران ليلًا.

وأصدر المحافظ 7 توجيهات شملت:
1ـ محظور على المزارعين التخلص من مخلفات المحاصيل بالحرق خاصة سفير قصب السكر ومخلفات زراعة الموز.
2ـ تكليف نقابة الفلاحين والنقابات الفرعية بتوعية جميع المزارعين سواء مالك أو مستأجر بأخطار إشعال الحرائق تجنبًا للمسائل القانونية.
3ـ تكليف نقابة الفلاحين بالتنسيق مع الجمعيات الزراعية بتوفير أو تمليك أو شراء مكابس، ودراسات لتحويل مخلفات الزراعة إلى علف يستخدم في تربية المواشي.
4ـ تكليف مديرية الزراعة بالتعاون النقابات والصندوق الاجتماعي لتوفير التدبير المالي من خلال قروض ميسرة لشراء الماكينات اللازمة لكبس ودرس المخلفات.
5ـ تكليف مديرية الزراعة بالتوسع في نشر جميع المرشدين الزراعيين لتوعية الفلاحين بمخاطر حرق المخلفات.
6ـ في حالة وجود أي حرائق بأي من الحقول يحرر محضر بيئة ضد مالك الأرض دون النظر إلى من يزرعها.
7ـ منع مصنع قصب السكر من استلام محاصيل قصب بها آثار حرائق
كما وجه محافظ الأقصر، بتشكيل حملات مستمرة ودورية مكونة من لجان تضم، أعضاء من (رئاسة المركز أو المدينة، مديرية الزراعة، البيئة، والشرطة)، وذلك لضبط أي حالات حرق لمخلفات الزراعة، على أن تقوم تلك الحملات بالمرور الدوري والمفاجئ نهارًا وليلا.

فيديو قد يعجبك: