إعلان

بسبب سرعة الرياح.. سقوط 3 حاويات بميناء السخنة دون إصابات

06:55 م الأربعاء 16 يناير 2019

صورة للحاويات الثلاث عب سقوطها داخل ساحة تخزين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

تسبب العاصفة الترابية، وسرعة الرياح في سقوط 3 حاويات، بميناء السخنة، جنوب السويس، دون حدوث خسائر مادية بين العاملين بالساحات أو قائدي الشاحنات.

وقال مصدر بحري بميناء السخنة، إن ميناء السخنة يقع بمنطقة مكشوفه نسبيا والمنطقة المواجهة له لا تضم امتداد لجبل عتاقة الذي يتكفل بخفض سرعة الرياح، ما يجعل الميناء المقام بمنطقة وادي غويبة اكثر عرضه للرياح، خاصةانها كانت قديما مخر طبيعي لمياه السيل.

وأشار المصدر إلى أن الحاويات كانت داخل ساحة تخزين تابعة لإحدى الشركات ومخصصة لتخزين الحاويات الفارغة، موضحا ان وزن الحاوية الفارغة يصل 4 أطنان.

وأوضح المصدر أن الحاويات ترص فوق بعضها باتزان إلا أنه مع خفة وزنها مقارنة بطول 12 مترًا، جعل مقاومتها للرياح الشديدة أقل ما تسبب في سقوطها.

وكشف ان سائقي وحدات وأوناش الجانتري، والعاملين بالميناء داخل ساحات التخزين والكشف معتادون على مثل تلك الحوادث، ويتجنوا المرور سواء مترجلين او بمركبات خلال هبوب العواصف، ولذلك فإن الحاويات الفارغة توضح في مناطق مخصصة لها تجنبا لحدوث تلفيات خلال تلك الحوادث.

وكانت منطقة السخنة تعرضت عصر اليوم الأربعاء، لعاصفة ترابية، تسببت في حصر مستوى الرؤية الافقية لما دون 400 متر، ومصحوبة بنشاط في سرعة الرياح التي بلغت 40 عقده بحرية.

فيديو قد يعجبك: