إعلان

بالصور- محافظ الإسكندرية يفتتح قسمي الأمراض النفسية وأمراض الدم بمستشفى الشاطبي

06:34 م الخميس 06 سبتمبر 2018

الإسكندرية – محمد البدري:

افتتح الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية يرافقه الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية اليوم الخميس، الطابق الثالث بمستشفى الشاطبي الجامعي الذي يضم أقسام الأمراض النفسية والعصبية وأمراض الدم والوراثة، بعد أعمال تطوير البنية التحتية والإنشائية التي مولتها مؤسسة مصر الخير بتكلفة ٥ ملايين جنيه.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب بجامعة الإسكندرية، والدكتور محمد الشربيني مدير الطب العلاجي بمؤسسة مصر الخير ومجلس جامعة الإسكندرية وأعضاء مجلس النواب والمجتمع المدني.

وشمل حفل الافتتاح عرض فيلم تسجيلى عن أعمال التطوير وجولة تفقدية بالطابق الثالث بالمستشفى والمخصص لعلاج الأمراض الباطنية والعصبية وأمراض الدم حيث تم تطويره إنشائياً، بالإضافة إلى شراء وتوريد ٦٢ سرير طبي بملحقاته يخدم ما يقرب من ٢٦٠٠ حالة سنوياً، بالإضافة إلى توريد جهاز منظار رئوي شعبي سيقدم خدماته لما يقرب من ٧٢٠ حالة سنوياً.

وأكد محافظ الإسكندرية أهمية تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطن المصري، لافتا إلى وجود أفكار كثيرة للتطوير منذ اليوم الاول ونعمل على خطط مقسمة على مراحل قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى.

وأوضح أن الاتفاقية لتطوير المستشفى جاءت في إطار دعم مؤسسة مصر الخير للمستشفيات والمراكز الطبية لتقديم خدمة طبية عالية الجودة، حيث تخدم المستشفى محافظات البحيرة، كفر الشيخ، مطروح، والغربية بالإضافة إلى أهالي محافظة الإسكندرية، مبينا أن مستشفى الشاطبي ستقوم باستكمال النشاطات وتقديم الخدمات الطبية من خلال إدارة المستشفى.

وقال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إن تكاتف المجتمع المدنى مع المشفى الجامعى يدل على إيمان مؤسسات المجتمع المدنى بدور المستشفيات الجامعية فى خدمة الآلاف من المرضى بالاسكندرية وجميع المحافظات المجاورة ويمتد دعم الجامعة أيضا للعديد من الدول الإفريقية من خلال القوافل الطبية.

وأضاف الكردي أن محافظ الإسكندرية الحالي كان قائما على تنظيم القوافل الطبية إلى إفريقا عندما كان يشغل منصب نائب رئيس الجامعة، وأهمها تنظيم القافلة الأخيرة التي سافرت إلى كينيا أول سبتمبر بمشاركة فريق طبي من كبار أساتذة طب العيون بالجامعة وقامت بإجراء ١٠٧ عملية جراحية خلال ٤ ايّام ، قائلا " دورنا لا يقتصر على المجتمع المحلي وحسب ولكن لنا دور فعال في المجتمع الإقليمي " .

فيديو قد يعجبك: