إعلان

جامعة الإسكندرية تدرب 570 طالبًا بالمدارس ضمن بروتكول تعاون مع "التعليم"

02:38 م الإثنين 24 سبتمبر 2018

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

وافق مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، خلال جلسته المنعقدة اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور مختار يوسف، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجامعة والمراكز الاستكشافية لوزارة التربية والتعليم بالمحافظة من خلال مشاريع مشتركة تفيد المجتمع المصري وتنمية مهارات الطلاب في التعليم قبل الجامعي.

وتضمن الاتفاقية تدريب الجامعة 570 طالبًا من المدارس المختلفة بالمحافظة ضمن مشروعات تدريبية بالجامعة تهدف لتنمية مهارات الطلاب في التعليم قبل الجامعي.

ومن أهم تلك المشروعات "مشروع كابستون"، والذي يهدف المشروع لتنمية مهارات الأطفال في البحث العلمي وتدريب الطلاب علي التعليم ما قبل الجامعي علي مهارات البحث العلمي، ومشروع "تاريخ جامعة الإسكندرية" ويهدف المشروع إلي التعريف بتاريخ جامعة الإسكندرية والتطورات التي مرت بها وتعريف طلبة ماقبل التعليم الجامعي بكليات الجامعة.

بالإضافة إلى مشروع "إزرع حياة" والذي يهدف لتعليم الأطفال كيفية زراعة الأماكن الجافة سواء في البيت أو في المركز، والتعرف على أنواع النباتات والتربة، ومشروع "رسالة طالب" ويهدف المشروع لتنمية خيال الطلاب لنموذج محاكاة لتحضير رسالة ماجستير أو دكتوراه أو بحث علمي في صورة رسالة يقدمها الطالب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان