إعلان

كيف تزين الحاجة فوقية قرية ابنها السياحية بمشغولاتها اليدوية ؟

12:58 ص الخميس 30 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

سيدة عجوز، يتجاوز عمرها الـ70 سنة، تجلس بجوار غرفة في مدخل قرية "قمر سيناء" السياحية بشرم الشيخ، تحوّل المخلفات الصلبة المنزلية إلى أشكال وألوان تزين بها قرية ابنها السياحية.

الحاجة فوقية محمد لبيب، من محافظة الدقهلية في الأساس، وتعيش في الإسكندرية، تقول إنها تعشق المشغولات اليدوية من المخلفات الصلبة الموجودة في المنزل، وتحولها إلى مناظر تستخدم في الزينة.

وقالت إنها جاءت إلى ابنها رجل الأعمال في زيارة إلى شرم الشيخ لقضاء إجازة، وطلبت تجميع زجاجات المياه البلاستيكية الفارغة، وكرتون، وأسلاك، وأشياء أخرى، وتفاجأ النزلاء بقيام السيدة بتنفيذ منتجات يدوية من المخلفات الصلبة، ووضعها في كل الأماكن بالقرية، حتى أنها زينت غرف النزلاء بالورود المصنوعة، والأشكال الجمالية المختلفة من صنع يديها.

وقالت إن من يريد أن يعمل لا ينتظر العمل أن يأتي إليه، ولابد أن يستغل كل إنسان إمكاناته وهواياته لعمل شيء نافع من الممكن أن يحول مجرى حياته إلى مسار آخر .

وأكدت أن كل ربة منزل تستطيع استغلال المخلفات الصلبة بمنزلها، وتحويها إلى أشكال وإبداعات للزينة، والاستخدامات المختلفة كذلك، قائلة "تقدر تزين منزلها ببلاش من غير إرهاق ميزانية الأسرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان