إعلان

مصرع 3 عمال إثر سقوطهم في بالوعة صرف صحي بالخانكة

06:33 م الأربعاء 04 يوليه 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

شهدت قرية القلزم بمركز الخانكة محافظة القليوبية، اليوم الأربعاء، مصرع 3 عمال وإصابة آخر إثر سقوطهم في بالوعة صرف صحي بالشارع أثناء قيامهم بفتحها للقيام بأعمال التطهير تمهيدًا لتسليم مشروع الصرف الصحي بالقرية، ونُقلت الجثث إلى مستشفى شبين القناطر الشاملة، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى محمد الحسيني، رئيس مدينة شبين القناطر إخطارًا بالواقعة، فانتقلت الأجهزة الأمنية المعنية، وأجهزة الإنقاذ النهري، والحماية المدنية، وجرى انتشال جثث المتوفين والمصاب ونقلهم إلى المستشفى.

وتبين أن اثنين من المتوفين عاملين بالأجرة في الشركة المنفذة لمشروع الصرف الصحي بالقرية، والثالث من الأهالي والمقرر تسليمه خلال الفترة المقبلة، وأنهم يتبعون مقاول تنفيذ الوصلات المنزلية بالقرية، وفتحوا بيارة الصرف الصحي في الشارع أمام محطة الرفع لإجراء عملية تطهير دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة فانطلقت تجاههم كمية من الغازات السامة، ما أدى إلى اختلال توزان أحدهم فحاول آخرون إنقاذه فسقطوا وراءه، فلقي اثنين من العمال مصرعهم وأحد الأهالي، وأنقذ آخر، ونقل المصاب والمتوفين إلى المستشفى.

كما تبين أن المتوفين هم ياسر أحمد علي، وأحمد حسن حسانين من قرية طما بمحافظة سوهاج، وطه أحمد حسين من أهالي القلزم، أما المصاب فهو سعيد مبارك محمد، من أهالي القرية محل الحادث.

من ناحيته قال محمد الحسيني، رئيس مدينة شبين القناطر أن العمّال يتبعون مقاول خاص، وأنهم من إحدى مدن الصعيد، ويستعين بهم المقاول في عمليات توصيل الوصلات المنزلية.

في سياق متصل انتقل المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، مشيرًا إلى أن المتوفين في الحادث 2 من عمال المقاول وأحد المواطنين الذي حاول إنقاذهم بينما المصاب من أهالي القرية حاول التدخل لإنقاذ المتوفين، لافتًا إلى أن المشروع لم يتم تسليمه للشركة ومازال في عهدة مقاول التنفيذ.

فيديو قد يعجبك: