"السابع علمي رياضة": "كان نفسي الوزير يكلمني.. والمناهج تحتاج تغيير"

10:01 ص الخميس 12 يوليه 2018

المنيا – محمد المواجدي:

قالت الطالبة أروى أحمد لمعي الحاصلة على المركز السابع مكرر علمي رياضة، إنها علمت بأنها ضمن أوائل الجمهورية في شهادة الثانوية العامة من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم، خاصة وأنها لم تتلق أي اتصالات من الوزارة أو مديرية التربية والتعليم.

وأضافت أروى الطالبة في مدرسة الشهيد محمد وحيد حبشي بمدينة المنيا، إنها وبسبب تفوقها الدائم منذ المرحلة الابتدائية كانت تتوقع أنها ضمن أوائل الجمهورية في الثانوية العامة، موضحة أن تذاكر 8 ساعات يوميا، يتخللها بعد أوقات الترفيه مثل مشاهدة التليفزيون واستخدام الإنترنت.

وأوضحت الطالبة، أنها حصلت على الدروس الخصوصية في كافة المواد الدراسية، مطالبة بضرورة تعديل أسلوب المناهج التعليمية بسبب ما وصفته شمولها على أجزاء غير مفيدة للطلاب.

وأوضحت أروى، أن هوايتها المفضلة العزف على البيانو، ومثلها الأعلى العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، وأنها تتمنى الالتحاق بأكاديميته.

وأثنت الطالبة على دور والدها المهندس المدني ووالدتها أستاذ كلية التربية في تهيئة المناخ المناسب لها حتى تتفوق، من خلال تنظيم أوقات مذاكرتها، وابتعادها عن كافة المشكلات التي من شأنها التأثير السلبي عليها، وأضافت أن لديها شقيقان الأول هو طارق الحاصل على المركز الأول في الفرقة الثانية بكلية الهندسة، ومحمد الصف الثاني الثانوي.

إعلان

إعلان

إعلان