إعلان

وزير الأوقاف: لا نحارب الكتاتيب.. وبعض محفظي القرآن حصلوا على صفر في الاختبارات

12:00 م الجمعة 04 مايو 2018

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، إن الوزارة لا تقف أمام "كتاتيب" تحفيظ القرآن في أغلب القرى، وإنما تعمل على معاونتهم، مضيفًا أن الوزارة تقف أمام الجماعات المتطرفة التي تستهدف غسيل عقول الأطفال في الكتاتيب من خلال عمل تحريات حول المحفظ بعد التأكد من اختباره.

جاء ذلك خلال لقاءه بالأئمة، في المنوفية، اليوم الجمعة، بحضور اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، والدكتور أيمن مختار سكرتير عام المحافظة.

وأضاف جمعة، أن الوزارة لن تسمح لمن يتاجر بدين الله أو العبث بعقول الشعب وخاصة الأطفال، كما أنها لا تشترط أي مؤهل في المحفظ سوى أن يكون حافظًا لكتاب الله وليس له أي انتماءات سياسية، موضحًا: "أنه حينما قمنا بعمل امتحانات للمحفظين حصل البعض منهم على صفر في الاختبارات، وهناك العديد من الجماعات تسعى إلى غسل مخ الأطفال وإفساد عقولهم من خلال الأفكار التي تروج في الكتاتيب".

وأشار جمعة إلى أن الكتاتيب التي كانت تعمل فعليًا قبل قرار الوزارة بالهيكلة، كان عددها 750 مكتب تحفيظ على مستوى الجمهورية، بينما وصل عددها حاليًا إلى 2286 مكتبًا معتمدًا من الأوقاف تتبع الوزارة مباشرة، وأخرى تتبع التضامن والأوقاف معًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان