إعلان

40 شابًا من 20 دولة يصلون الإسكندرية لمناقشة أثر الهجرة على المنطقة

07:02 م الأحد 29 أبريل 2018

فعاليات الدورة السنوية لبرنامج التبادل الشبابي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

استقبل المعهد السويدي في محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، 40 شابًا يمثلون 20 دولة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا، ضمن فعاليات الدورة السنوية لبرنامج التبادل الشبابي تحت عنوان "الهجرة بين الشرق الأوسط وأوروبا".

وقال بيتر ويدروود، مدير المعهد، إن برنامج التبادل هذه السنة يجرى بالتعاون مع المعهد المصري الدنماركي للحوار، ومنظمة الأمم المتحدة للهجرة، ويمتد إلى 2 مايو المقبل.

وأضاف مدير المعهد، في تصريح صحفي، أن النشاط يهدف إلى جلب شباب من خلفيات مختلفة معًا حول منصة حوار لمعالجة مفهوم الهجرة وكيف تغيرت عبر الزمن، مشيرًا إلى أنه مع كل التحديات التي يمكن للهجرة أن تجلبها، فإنها تجلب أيضًا أفكار وتنوع ثقافات وفرصًا متنوعة للمجتمعات.

وأوضح أن البرنامج يتضمن عددًا من المحاضرات وورش العمل والحلقات النقاشية لتزويد المشاركين بفهم جديد لما يمكن أن تعنيه الهجرة للمنطقة بأكملها، مبينًا أن من المقرر مناقشة أفكار متنوعة مثل التنقل والتبادل وهجرة القوى العاملة من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكذلك الهجرة المقننة والهجرة المناخية وما قد يعنيه ذلك لمستقبلنا.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات البرنامج أيضًا معرضًا للتصوير للفوتوغرافي بعنوان "صور الهجرة" للمصور الكسندر محمود، بمركز الثقافة اليسوعية بالإسكندرية.

Imeg0909-(1)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان