إعلان

بالصور- استعدادات كفرالشيخ لبدء موسم توريد القمح

06:33 ص الثلاثاء 17 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

قال اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، الثلاثاء، إن المحافظة استعدت جيدًا، لاستقبال موسم توريد القمح، بعد تجهيز الصوامع والشون والهناجر لاستلام القمح من المزارعين والموردين، بالأسعار التي حددتها وزارة الزراعة بواقع 600 جنيه للطن الواحد درجة نقاوة 23.5%، و585 جنيهًا للطن درجة نقاوة 23%، و570 جنيهًا للطن درجة نقاوة 22.5%.

وكلف محافظ كفرالشيخ، المهندس محمد عبدالله، مدير مركز العمليات، وإدارة الأزمات في ديوان عام المحافظة، بمتابعة عملية التوريد اليومية للقمح، من خلال التواصل بشكل يومي وعلى مدار الساعة مع رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية، التي تتبعهم الشون والهناجر المخصص للاستلام فيها وتذليل أي عقبات تواجه عملية التوريد، أثناء استلام اللجان المختصة للقمح.

وأعلن تشكيل لجنة لاستلام القمح هذا العام، طبقًا للمواصفات ودرجة النقاوة وتحديد الأسعار، وتضم هذه اللجنة من مندوب من مديرية التموين (رئيسًا)، وعضوية: الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، ومندوب عن الجهة المسوقة (الشون)، ومندوب من مديرية الزراعة، ومندوب من الجمعية القبانية للوزن.

كما كشف عن تجهيز 25 موقعًا، عبارة عن شون، وصوامع، وهناجر، على مستوى المحافظة، يجري فيها تخزين القمح، بسعة تخزينية 195068 طن قمح محلي، منهم 5 صوامع تسع 129 ألف طن، و15 شونة تسع 48148 طنًا، و5 هناجر تسع 17920 طنًا، بعد أن جرى حصر جميع الشون والصوامع والهناجر المعتمدة.

في السياق أعلن المحاسب عادل الهابط مساعد وكيل وزارة التموين بكفرالشيخ، والمتحدث الرسمي للمديرية، اليوم الثلاثاء، أنه جرى استلام 477 طنًا من القمح، في أول أيام عملية الاستلام، موضحًا أن هناك لجان متابعة من قبل المديرية، على مدار الساعة، تحت إشراف المحاسب عماد عبدالغني حبيب وكيل وزارة التموين، لمتابعة عملية الاستلام.

وأكد مساعد وكيل وزارة التموين بكفرالشيخ، والمتحدث الرسمي للمديرية، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه جرى تشكيل غرفة عمليات بالمديرية، تحت إشراف وكيل الوزارة، المحاسب عماد عبدالغني حبيب، ووجه بالمرور والمتابعة اليومية لكافة أماكن استقبال القمح، والتواصل مع الوزارة على مدار اليوم للوقوف على آخر المستجدات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان