إعلان

الأحد.. بدء حملة لمكافحة القوارض في المنيا

01:58 م الخميس 08 فبراير 2018

مكافحة القوارض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

أعلنت مديرية الزراعة في محافظة المنيا، عن بدء حملة لمكافحة القوارض، الأحد المُقبل، ولمدة خمسة أيام وفقًا لبرنامج زمني مُحدد على مستوى مراكز المحافظة؛ بهدف خفض معدلات الإصابة في المساحات المتضررة من انتشار القوارض لما لها من مردود سلبي على المحاصيل الزراعية وصحة المواطنين.

وقال المهندس عبدالعاطي صديق وكيل وزارة الزراعة، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إنّه تم التنسيق مع الوحدات المحلية؛ لتوفير مبيد "فوسفيد الزنك"؛ لتغطية الحملة والذي يخلط بجريش الذرة الشامية في الأماكن غير المكشوفة مع التركيز على جميع بؤر الإصابة بالفئران والتي تشمل (الحقول، وجوانب الترع، والمصارف، وجانبي شريط السكك الحديدية، والجسور).

وأوضح "صديق"، أنّه بعد الانتهاء من العمل يتم المرور على المساحات المُعالجة؛ لتقييم الخطة وتقدير نسب الإبادة، وفي حالة وجود مساحات ذات كثافة عددية من القوارض تتم مقاومتها بعد مرور أسبوع باستخدام المبيدات المسيلة للدم.

وأوصى "وكيل الوزارة" بعدم إجراء العلاجات في المناطق السكانية، والالتزام بالزراعات فقط لخطورة المبيدات المستخدمة، مناشدًا الأهالي والمُزارعين بعدم خروج الحيوانات والطيور في أماكن العلاج أثناء فترة البرنامج الزمني للحملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان