• بالصور- إعادة فتح سوق المواشي بدسوق بعد غلقه عام ونصف

    05:21 ص السبت 24 فبراير 2018

    كفر الشيخ - إسلام عمار

    شهدت مدينة دسوق بكفر الشيخ، الجمعة، أكبر جلسة صلح بين تجار الماشية، بقرية سنهور المدينة التابعة لمركز دسوق، وتجار مدينة دسوق، حضرها قيادات أمنية، لمتابعة ماتسفر عنه نتائج هذه الجلسة، بعد فترة خصام دامت عامًا ونصف، بسبب مشاجرة.

    كما شهدت الجلسة، قيام تجار الماشية بقرية سنهور المدينة، أحد طرفي النزاع، بتقديم عدد من رؤوس المواشي "عجول" للطرف الثاني، تجار مدينة دسوق، لذبحها، كمبادرة منهم للتصالح، وتسمى ذلك بين كبار التجار بمبادرة "الصلح الأبيض"، فيما رفض الطرف الثاني، ما جرى تقديمه لهم، حيث جاء سبب الرفض، خوف تعرض هؤلاء لخسائر، تؤثر على تجارتهم في المواشي.

    وفي السياق أعلن نقيب الأشراف بمركز دسوق، رجل الأعمال سعيد الشريف، وصاحب مبادرة جلسة الصلح، عن إعادة فتح سوق المواشي بمدينة دسوق، مرة أخرى، بعد الحصول على الموافقات الأمنية، وذلك عقب إقرار التصالح بين طرفي النزاع في جلسة الصلح، موضحًا أن سيجرى إقامته في موعده يوم الاربعاء من كل إسبوع، كما هو المعتاد في الميعاد القديم قبل غلقه.

    يذكر أنه جرى حدوث مشاجرة كبرى بسوق الماشية بمدينة دسوق، منذ حوالي عام ​ونصف العام، أسفرت عن إصابة العديد من الأشخاص، جرى على أثرها صدور قرار من الجهات الأمنية، بغلق هذا السوق لحين إشعار آخر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان