إعلان

بالصور- سفير فرنسا يفتتح الدورة السابعة لمهرجان كتابات البحر المتوسط

01:49 م الأحد 11 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

أعلن السفير الفرنسي بمصر ستيفان روماتيه، اليوم الأحد، افتتاح فعاليات مهرجان سرد وكتابة البحر المتوسط في دورته السابعة، ولمدة أسبوع بمشاركة كتاب وأدباء من مصر وفرنسا.

وقال سفير فرنسا في مؤتمر صحفي عقده في مقر القنصلية الفرنسية بالإسكندرية، إن مهرجان كتابات وسرد البحر انطلق للمرة الأولى عام 2010 في كل من المعهد الفرنسي ومركز دراسات البحر المتوسط للآداب بالشراكة مع مكتبة الإسكندرية.

وأضاف أن المهرجان يضم 20 كاتبًا فرنسيًا شهيرا بالإضافة إلى العديد من الكتاب المصريين، لافتًا إلى أن ذلك له دلالة على الجذب الثقافي الذي تملكه المحافظة.

وقال الكاتب الفرنسي "أندريه بونيه" منسق عام المهرجان، إن الفعالية بدأت عندما أهدت فرنسا 500 ألف كتاب إلى مكتبة الإسكندرية، و"فكرنا في مواصلة ذلك بمهرجان أدبي يعزز هذا التعاون بدعم من السفارة والمركز الثقافي الفرنسي."

وتابع بونيه: "المهرجان كان مناسبة وقتية إلا أن نجاحه جعله يتحول إلى مهرجان دولي ينظم بشكل سنوي، ولم يكن لينجح هذا العام لولا دعم المؤسسات المشاركة، ومنها جامعة الإسكندرية ومكتبة الإسكندرية وجامعة سنجور".

وأوضح أن النسخة الحالية للمهرجان هذا العام تتناول موضوع الترجمة الأدبية، مبينًا أن وزارة الثقافة الفرنسية رصدت أموال لدعم الترجمة بعد أن أكد مسؤولو الوزارة على أهميتها في توطيد العلاقات بين البلدين.

فيديو قد يعجبك: