إعلان

بالصور.. الأكاديمية العربية تستقبل وفدًا من جامعة كال بولي الأمريكية

03:56 م الإثنين 17 ديسمبر 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

زار وفد من جامعة كال بولى الأمريكية، اليوم الإثنين، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية – إحدى المنظمات المتخصصة التابعة لجامعة الدول العربية، وذلك لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات وتحقيق التكامل العلمي.

كانت الأكاديمية العربية وقعت إتفاقية تعاون مع جامعة كال بولى بمدينة سان لويس أوبيسبو في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، لتأسيس تعاون أكاديمي يطرح من خلاله برامج مشتركة تتيح لطلاب الأكاديمية التدريب بالجامعة.

واستمعت رئيسة الوفد الأمريكي، البروفسيرة كاتلين فينكين، لشرح تفصيلي من الدكتور الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية، عن أقسام وكليات الأكاديمية وخطة العمل وسبل التواصل وتبادل الخبرات بهدف تعزيز العمل.

وقال عبد الغفار، إن التعاون مع جامعة بحجم كال بولى يعد نتيجة حتمية للتوسع في مجال البحث العلمي والتدريب الذي تشهده الأكاديمية، مؤكدًا أهمية التعاون مع شركاء استراتيجيين في مختلف المجالات والتخصصات العلمية بين الجامعتين.

وأجرى الوفد الأمريكي جولة تفقدية لمعامل كلية الهندسة ومركز القبة السماوية ومجمع المحاكيات المتكامل بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

يشار إلى أن وفداً من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى قوامه 120 طالبا سبق لهم زيارة جامعة كال بولى بالولايات المتحدة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك: