إعلان

غدا.. مكتبة الإسكندرية تناقش ملف الآثار الغارقة في مصر

01:46 م الأحد 16 ديسمبر 2018

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تنظم مكتبة الإسكندرية غدًا الاثنين، محاضرة بعنوان "الآثار الغارقة في مصر: بحث وإدارة وتطوير"، يقدمها إيهاب فهمي؛ رئيس الإدارة المركزية للآثار الغارقة في وزارة الآثار.

وتتناول المحاضرة أنشطة التراث الثقافي الغارق التي تُقام في مصر منذ ما يزيد عن 100 عام، وتأسيس إدارة الآثار الغارقة في آواخر عام 1996؛ لتكون الجناح المتخصص داخل الوزارة المنوط بإثراء البحث العلمي والأثري في هذا المجال، والجهة المسئولة عن كشف أسرار جانب من الحضارة المصرية القديمة عبر عصورها المختلفة من خلال المكتشفات الأثرية.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الأحد، أن المحاضرة ستسلط الضوء على معظم الأنشطة الأثرية المهمة التي قامت بها إدارة الآثار الغارقة منذ نشأتها وحتى الآن، مع توضيح الخطوات التي قامت بها للحفاظ على المواقع الأثرية المغمورة بالمياه والخطط المستقبلية المزمع القيام بها لإدارة ذلك التراث الثقافي وتطويره.

وأضاف أن المحاضرة تأتي في إطار مشروع الإسكندرية في موسمه الثقافي السابع، الذي تقدمه وحدة المشروعات البحثية بهدف خدمة الباحثين المتخصصين في دراسة مكتبة الإسكندرية القديمة وتاريخ وحضارة المدينة، بالإضافة إلى تعريف رواد المكتبة وفئات المجتمع المختلفة بحضارة الإسكندرية القديمة ومكتبتها الشهيرة، وما يتصل بهما من موضوعات أخرى في فترة الازدهار كمركز إشعاعٍ ثقافي وحضاري.

فيديو قد يعجبك: