إعلان

بعد لقائها بمحافظ دمياط.. "بائعة الخضار" تبتسم لاستقبال أحلامها البسيطة

07:28 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

أحلام بسيطة.. تتمثل في توفير لقمة العيش، مصدر رزق آمن، دون تهديد، دون إهانة، ليس لديها مانع من بذل الجهد والعرق، في سبيل إطعام طفليها وتربيتهما، لكن يصعب على الإنسان تقبل الإهانة، كما يصعب عليه الاستمرار في عمل غير آمن، وغير محسوبة عواقب الاستمرار فيه.

إنها أحلام كريمة حمدان، بائعة الخضار، التي أثارت صورها وقصتها تعاطف قطاع عريض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس، فاستقبلتها اليوم الثلاثاء، الدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

كانت البائعة تعرضت للإهانة أثناء حملة رفع إشغالات قامت بها الوحدة المحلية لمدينة رأس البر، بسوق 63، أمس الإثنين، وعبّرت المحافظ عن تعاطفها الشديد مع حالة البائعة، مؤكدة رفضها التام إهانة أي مواطن.

خرجت كريمة حمدان، 21 سنة، بائعة خضار متجولة بسوق 63 العمومي برأس البر، من مكتب محافظ دمياط، وقد وجدت ابتسامة طريقها إلى وجهها البائس بعدما تعرضت له من إهانة.

في تصريح لموقع "مصراوي" إنها تساعد زوجها المريض من خلال العمل لتوفير لقمة العيش لأسرتها، مشيرة إلى أنها جاءت قبل أعوام من مدينة جمصة لتستقر في رأس البر، وتعمل في بيع الخضروات والفواكه من خلال عربة خشبية صغيرة، وتسكن في جراج مع زوجها وطفليه، وبينت أنها تعرضت للتوبيخ والإهانة من مسؤولي الوحدة المحلية خلال شن حملة موسعة للمرافق والإشغالات.

واعتبرت أن لقاء المحافظ كان إيجابيًا، وأنها تعاملت معها بلطف كما أعربت عن سعادتها بالحملة التي نظمها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لدعمها ومساندتها، وتابعت "عايزين نعيش بالحلال والقانون يطبق على الجميع لأن الحياة صعبة".

بينما شددت محافظ دمياط في حديثها مع البائعة، على عدم التهاون في استرداد حقها، وكرامتها بالقانون، ووعدت ببحث موقفها على وجه السرعة، ومحاولة توفير باكية لها بسوق النيل الشعبي تجنبًا لتعرضها لأي مشكلات قد تحدث فيما بعد.

كانت شهدت مدينة رأس البر واقعة أثارت استياء الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن قرر مسئولو الوحدة المحلية الإطاحة بخضروات تبيعها السيدة، التي لم تستطع الاعتراض، وانهمرت دموعها في مشهد مؤسف بعد أن بات "شقى عمرها" على الأرض.

دشن عدد من رواد مواقع التواصل حملة تطالب بمحاسبة المسئولين عما اعتبروه تنكيلًا وإيذاء للسيدة التي تأتي صباح كل يوم، ومعها طفليها لتبيع الخضروات لرواد المدينة حتى مع انتهاء الموسم الصيفي، مشددين على ضرورة مراعاة الحالات الإنسانية وتطبيق روح القانون.

وقال عدي الألفي، من الأهالي، واجب علينا كشباب مساندتها ولو عن طريق الدعم بنشر الصور وفضح سوء تصرف المسئولين، والدكتورة منال عوض يجب أن تحقق في الأمر"، لافتًا إلى أن القانون يجب أن يطبق على الجميع، وتابع "هناك روح للقانون ويمكن للمسئول تنفيذه دون إهانة لأي إنسان".

فيما اعتبر محمد العجواني، المشهد مؤسفًا للغاية في ظل وجود أسرة تعيش على مصدر رزق، وفي حال مخالفتها للقانون يمكن تقنين الأمر، وتعديل الوضع، ودعم السيدة عن طريق رجال الخير، موضحًا أنه أرسل الواقعة إلى الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط فور حدوثها للتحقيق.

من جانبها، أحالت محافظ دمياط المسئولين عن واقعة إيذاء بائعة الخضار بسوق 63 العمومي بمدينة رأس البر للتحقيق، وأوصت باتخاذ كافة الإجراءات الرادعة ضدهم بعد انتهاء التحقيقات، تزامنًا مع الحملات التي تشنها الوحدة المحلية للمدينة برئاسة اللواء سمير صدقي، على الجراجات المخالفة، والتي تستهدف القضاء على كافة المخالفات بالمدينة، خصوصًا المقامة أمام الجراجات إلى جانب غلق وتشميع الجراجات المخالفة والتي تستخدم في غير الغرض المخصص لها كمأوى للسيارات.

فيديو قد يعجبك: