إعلان

"تحدي القراءة" للأطفال.. مبادرة إماراتية بـ150 ألف كتاب في مكتبة الإسكندرية

03:17 م الأحد 28 أكتوبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت مكتبة الإسكندرية فتح أبوابها لاستقبال طلاب المدارس للمشاركة في مشروع تحدي القراءة العربي، في مبادرة تسعى إلى تشجيع الإقبال على المشاركة في المسابقة من خلال المكتبات التابعة لها المتخصصة في الطفل والنشء من عمر 6 سنوات وحتى 18 سنة.

وتحدي القراءة العربي هو مبادرة من مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس وزراء دولة الإمارات العربية وحاكم مدينة دبي للتشجيع على القراءة وتعزيز دور وأهمية الكتاب.

وقال بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الأحد، إنه جرى استقبال طلاب من 9 مدارس من مختلف المراحل الدراسية الابتدائي والإعدادي والثانوي، في أولى الزيارات المدرسية لمكتبتي الطفل والنشء بإدارة المكتبات المتخصصة، مؤكدًا السعي لتعزيز محتوى المكتبة بما يخدم التحدي ويترجم أهدافه بغرس عادة القراءة لدى النشء وتحويل القراءة إلى حالة ثقافية عامة تحظى بدعم مجتمعي كامل.

وتأتي تلك الزيارات في إطار عقد الشراكة الذي تم توقيعه بين مكتبة الإسكندرية ومشروع تحدي القراءة العربي حيث يتم تزويد مكتبتي الطفل والنشء في مكتبة الإسكندرية بـ150 ألف كتاب منوع بين كتب أدبية وتاريخية وعلمية ومعلومات عامة، تغطي مجالاتها اهتمامات الطلبة في مختلف المراحل الدراسية.

ويستطيع كل طالب أن يستعير 5 كتب كحد أقصى، وتقدم المكتبة برامج معرفية وعلمية متخصصة للطلبة المشاركين تهدف إلى تدعيم أهداف المشروع الذي يسعى إلى تكريس القراءة كأسلوب حياة في المجتمع العربي، إلى جانب تعزيز أهمية الثقافة في نشر قيم التسامح والاعتدال وقبول الآخر ومد جسور من التلاقي والتحاور والانفتاح على مختلف الثقافات والمعارف الأخرى، وتكوين جيل من المتميزين والمبدعين وتطوير مناهج تعليم اللغة العربية في الوطن العربي، وتنشيط حركة التأليف والترجمة والطباعة والنشر بما يثري المكتبة العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان