إعلان

محافظ أسوان ينهي مشكلة مدرسة الجمعاوية الجديدة

01:43 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

تدخل أحمد إبراهيم محافظ أسوان، لإنهاء مشكلة توصيل مياه الشرب والكهرباء والمرافق العامة لمدرسة الجمعاوية الجديدة لسرعة افتتاحها في أقرب وقت لاستقبال الطلاب بعد توريد التجهيزات والمستلزمات التعليمية.

جاءت استجابة المحافظ وتدخله بعد تقدم عدد من أهالي القرية بشكاوى جماعية للمحافظ لعدم افتتاح المدرسة بسبب عدم توصيل المرافق.

صرح بذلك الدكتور السيد الفيومي مدير عام التربية والتعليم، والذي أشار إلى أنه بناءً على تعليميات محافظ أسوان تم توقيع الغرامات المالية المقررة على المقاول المختص بإنشاء المدرسة وذلك بنسبة 10% من قيمة التعاقد نظرًا لتعثره وتقاعسه عن تسليمها فى الموعد المحدد منذ عام وطبقًا للشروط والمواصفات المحددة من الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

ولفت إلى أن المدرسة الجديدة أنشئت في نفس موقع مدرسة الجمعاوية القديمة والتي كانت تضم فقط 6 فصول ابتدائي بمساحات صغيرة وبمساحة إجمالية 624 م2، حيث جرى إزالتها بعد معاينة لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لمبنى المدرسة ثم البدء فى إنشاء المبنى الجديد بعد زيادة المساحة المخصصة من الأرض.

وأوضح السيد الفيومي بأن تحويل المدرسة إلى نظام التعليم الأساسي لتضم مراحل رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي سيساهم في تخفيف التكدس الطلابي بالقرية ويخفف مشقة التنقل لطلاب المرحلة الإعدادية.

فيديو قد يعجبك: