إعلان

محافظ الأقصر والسفير الإماراتي يضعان حجر الأساس للمرحلة الثالثة لمستشفى الأورام

12:44 م الخميس 18 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

شهد محمد بدر محافظ الأقصر، وجمعة الجنيبي سفير دولة الإمارات بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، وضع حجر الأساس للمرحلة الثالثة لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بالأقصر.

وحضر حفل وضع حجر الأساس الفريق محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة العليا لمارثون "زايد الخيري"، والعميد محمد عامر المنسق العام للماراثون، وأحمد محمد هلال الكعبي عضو اللجنة العليا المنظمة للمارثون، ويعقوب السعدي عضو اللجنة رئيس قناة أبوظبي الرياضية، وقيادات مستشفى شفاء الأورمان وعدد كبير من الشخصيات العامة.

وتخلل الحفل الاستماع إلى شرح واف حول مخططات المستشفى للمرحلة الثالثة من ناحية المنشآت والأجهزة الطبية وقدرات المستشفى في علاج الحالات المختلفة من مرضى السرطان، ووحدات أبحاث أمراض السرطان من أجل تحقيق هدف وصول المستشفى إلى أول وأكبر مدينة طبية متكاملة لعلاج وأبحاث أمراض السرطان بالمجان في الشرق الأوسط.

وأوضح المهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، أن المرحلة الثالثة من إنشاءات وتجهيزات المستشفى سوف تشمل إنشاء وتجهيز مبنى طوارئ متكامل يحتوى على قسم آشعة يشمل رنين مغناطيسي وآشعة مقطعية وآشعة ديجيتال وأجهزة تصوير بالموجات الصوتية (سونار)، كذلك يضم المستشفى إلى أجهزته الفريدة أول جهاز من نوعه لقياس هشاشة العظام لمرضى السرطان وعيادات متخصصة في أمراض القلب والأسنان والرمد ورسم المخ ورسم العضلات بهدف ضمان تقديم خدمات طبية علاجية متكاملة لمريض السرطان.

وأشار الدكتور هاني حسين مدير عام المستشفى، إلى أن المرحلة الثالثة سوف تشمل أيضًا إنشاء وتجهيز أول معمل أبحاث متكامل في أمراض السرطان في الصعيد وأكاديمية تمريض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان