إعلان

سحر نصر والفريق مميش يلتقيا وزير الاستثمار الفيتنامي في هانوي

10:33 ص الأربعاء 23 أغسطس 2017

الدكتورة سحر نصر والفريق مهاب مميش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية_انجي هيبة:

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأربعاء، بنجوين تشي دونج، وزير التخطيط والاستثمار الفيتنامي، على هامش زيارتهما الرسمية إلى العاصمة الفيتنامية "هانوي".

ورحب وزير التخطيط والاستثمار الفيتنامي، بالوفد المصري الذي يزور هانوي، مشيرًا إلى تاريخ العلاقات الثنائية بين مصر وفيتنام.

واتفق الجانبان، على توقيع مذكرتين تفاهم للتعاون في مجالي الاستثمار والبورصة، وإقامة منتدى أعمال مصري فيتنامي قريبًا.

وعرض الفريق مميش، الفرص الاستثمارية الكبرى في محور تنمية قناة السويس، مشيرًا إلى أن هناك فرص متاحة للجانب الفيتنامي للاستثمار في عدة مجالات يتمتع بخبرة كبيرة فيها، وهي المزارع السمكية وبناء السفن والأدوية.

والتقت الوزيرة والفريق مهاب مميش، بترونج كوانج نجا، وزير النقل الفيتنامي، حيث تم بحث التعاون في مجال الموانئ والاستفادة من الخبرة الفيتنامية الكبيرة في هذا المجال.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة والفريق مهاب مميش، بكوك هانج، نائب وزير الصناعة والتجارة في جمهورية فيتنام، وأكدت الوزيرة، أهمية اللجنة المشتركة بين البلدين، والتى لم تنعقد منذ 2008، مشيدة بما تم الاتفاق عليه خلال انعقاد اللجنة المشتركة الخامسة المصرية الفيتنامية، خاصة في مجالات الاستثمار والاستزراع السمكي والثقافة والسياحة.

وأعرب نائب وزير الصناعة والتجارة الفيتنامي، عن رغبة بلاده في إقامة مشروعات استثمارية في الاستزراع السمكي في محور تنمية قناة السويس، وهو ما رحب به الفريق مهاب مميش، مؤكدًا أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ستسهل كافة الإجراءات للمستثمرين الفيتناميين للاستثمار في المنطقة.

وقبل توجههما إلى سنغافورة، قامت الوزيرة والفريق مهاب مميش، بزيارة المنطقة الاستثمارية السنغافورية بالعاصمة الفيتنامية "هانوي" واستمعا إلى شرح حول التجربة السنغافورية في إقامة المناطق الاستثمارية خارج البلاد.

وأجرت الوزيرة، حوارًا مع التليفزيون الفيتنامي الرسمي، وأشادت بالعلاقات المصرية الفيتنامية، مؤكدة أن قانون الاستثمار الجديد أتاح عددًا من الحوافز والضمانات للمستثمرين، وهو ما يمكن للمستثمرين الفيتناميين الاستفادة منه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان