إعلان

فلاحو الدقهلية للحكومة: "ارحمونا"

01:55 م الأربعاء 18 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

عبر عدد كبير من الفلاحين بمحافظة الدقهلية، عن استيائهم الشديد جراء قرار الحكومة بزيادة سعر الأسمدة للضعف، مؤكدين أن تلك الزيادة ستؤدي الىارتفاع شديد بأسعار الخضروات والفاكهة.

ووصف قطب سعفان، نقيب فلاحي بلقاس، قرار زيادة أسعار الأسمدة الزراعية بأنه سيؤدى الى موجة غضب عارم بين الفلاحين نتيجة للخسائر التى يتعرضون إليه فضلا عن انتشار أسمدة زراعية مغشوشة تؤدى الى تبوير الأرض الزراعية وإنتاجية أقل للمحاصيل فضلاً عن انتشار الأمراض.

وطالب سعفان، الحكومة بالوقوف بجانب الفلاح، محذرا من أن ارتفاع اسعار الأسمدة سيضطر الفلاحين لتبوير أراض كثيرة، ما سيرفع أسعار الخضروات والفاكهة ويزيد العبء علي المواطن.

"هي الحكومة عاوزة مننا أية تاني مش كفاية بقى خساير ودمار؟!" بتلك الكلمات عبر على حنيجل، مزارع من مدينة طلخا عن غضبة من قرار زيادة الأسعار ، مؤكدا أن أسعار الأسمدة إرتفعت بشكل مبالغ فيه خلال الشهرين الماضيين حتى وصل سعر شيكارة اليوريا الى 100جنيه، بالجمعية الزراعية بعد أن كانت بسعر 70 جنيهاً الشهر الماضي ، وتباع بالسوق السوداء بسعر 135 جنية نتيجة لرفض الجمعية الزراعية تسليم الحصص الشتوية نتيجة لإضطراب الأسعار وعدم وجود مخزون كافي للصرف.

وكشف محمد عبدالرحمن، مزارع، ان البعض استغل ازمة غلاء اسعار الأسمدة بشراء كميات كبيرة من الجمعية الزراعية وطرحها فى السواق السوداء بأسعار مضاعفة مما جعلهم يحققون أستفادة كبيرة بدلا من زراعة أراضيهم بتكلفة عالية.

من جانبة اكد المهندس محمد المنسي، وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، وصول تعليمات من وزارة الزراعة إلي الجمعيات الزراعية بالمحافظة بزيادة أسعار الأسمدة، مشيرا الى ان سعر شيكارة اليوريا وصل من 100 جنيه إلى 147.98 جنيه، و شيكارة النترات إلى 143.98 جنيه بمتوسط زيادة قدرها 960 جنيها للطن، مشيرا إلى أنه يتم توزيع الأسمدة بالجمعيات الزراعية بالأسعار الجديدة حسب حصص الفلاحين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان