إعلان

قريبًا.. نظام جديد للتنبؤ بالأمطار وكمياتها في الإسكندرية

10:45 م الجمعة 13 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:
ناقش محافظ الإسكندرية اللواء رضا فرحات، اليوم الجمعة، المنحة المقدمة من هولندا لنظام الإنذار المبكر للأمطار، والمقرر تطبيقه بالإسكندرية كنموذج أولي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الاستشارية المصرية الهولندية للمياه المنعقد اليوم الجمعة، في حضور ميلاني شولتس فان هيجين وزيرة البنية التحتية والبيئة بهولندا، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري لورنز ويستهوف سفير هولندا بالقاهرة.

وأشار الجانب الهولندي إلى أن النظام الجديد يتيح التعرف على موعد سقوط الأمطار قبل موعدها بأسبوعين على الأقل، وتحديد أماكنها وكمياتها بدقة.

ومن المقرر أن يشترك في تلك الدراسات مع المحافظة جامعة الإسكندرية والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي ووزارة الموارد المائية والري.

وشهد الاجتماع إلقاء محاضرة عن الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية والتي تتضمن ساحل البحر المتوسط والبحر الأحمر وشمال الدلتا.

وأوضح محافظ الإسكندرية أنه تم إعداد الاستراتيجية من خلال مراجعة شاملة لنظم الإدارة الساحلية المتكاملة والاستفادة من المشروعات التي نفذت في هذا المجال.

وأضاف أن الاستراتيجية اشتملت على تحليل الوضع الراهن وتحديد الأولويات ورسم خارطة طريق ووضع معايير لقياس تنفيذ الاستراتيجية، مبينًا أنه من المقرر أن تنعقد لقاءات تالية على مستوى الخبراء في هولندا لحين انعقاد المؤتمر الوزاري العام المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان