إعلان

"الكوارع والممبار ولحمة الرأس".. لحمة الغلابة أول يوم العيد بالغربية

01:51 م الإثنين 12 سبتمبر 2016

لحمة الغلابة أول يوم العيد بالغربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة محمود

الكوارع والممبار ولحمة الرأس تعتبر من الأكلات الشعبية لأول أيام العيد في محافظة الغربية حيث يتوافد الأهالي على الجزارين بعد ذبح الأضاحي لشرائها تحت مسمي "حلويات اللحوم" .

قال شعبان منصور ، جزار بمدينة بسيون، إن الحلويات تعتبر أكل الغلابة والإقبال عليها كبير بعد ذبح الأضاحي في الصباح لشرائها بسعر ٣٠ جنيها للكيلو.

وأضاف أن الإقبال على الكوارع والممبار أفضل بكثير من الإقبال على اللحوم لارتفاع أسعارها هذا العام ولا تتناسب مع محدودي الدخل والغلابة.

وأضاف أن أكثر الأشياء التي لقيت إقبالا هذا العام هو المومبار يليه لحمة الرأس ثم الكوارع ويأتي بعد ذلك التقاطيع، حيث وصل سعر كيلو المومبار 30 جنيها، وكيلو لحمة الرأس 30 جنيها، كما بلغ سعر فردة الكوارع العجالي 50 جنيها، والكندوز 60 جنيها، ويبلغ سعر كيلو الكرشة ٣٥ جنيها، والتقاطيع سعر الكيلو 15 جنيها.

وأكد محمود عبد السلام ، مواطن، أن بالرغم من رخص الحلويات عن أسعار اللحوم إلا أنها شهدت هذا العام ارتفاع شديد بالأسعار وخاصة أسعار الكوارع وصلت للفردة بـ ٥٠ جنيه حيث تتكلف وجبة لأسرته حوالي ١٥٠ جنيه كوارع فقط.

وأكدت رجاء أبو النجا ، عاملة تنظيف كرشة، أنها تعمل بمهنة تنظيف الكرشة منذ 15 عاما وخاصة أول أيام العيد بعد ذبح الأضحية ودائما ما كان موسم العيد موسم الخير وكنا نبيع كثيرا، أما موسم هذا العام فسيء للغاية، والإقبال ضعيف، والمواطنون ليس معهم ما يكفى للشراء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان