إعلان

رئيس كوريا الجنوبية: اتفقنا مع واشنطن على الرد بقوة على أى هجوم نووي كوري شمالي

11:17 م الأربعاء 26 أبريل 2023

الرئيس يون سيوك يول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب ا)

قال الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول اليوم الأربعاء إن بلاده والولايات المتحدة اتفقتا على الرد بشكل سريع وساحق وحاسم باستخدام جميع القدرات العسكرية بما في ذلك الأسلحة النووية الأمريكية إذا قامت كوريا الشمالية بهجوم نووي.

أدلى يون بالتصريح في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في أعقاب قمتهما في البيت الأبيض، حيث تبنى تصريح واشنطن لتعزيز الردع الموسع بشكل كبير من أجل تحقيق السلام، اعتمادا على التفوق المطلق للقوة بدلا من السلام الوهمي القائم على حسن نية الطرف الآخر،بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

يشير الردع الموسع إلى التزام الولايات المتحدة باستخدام قدراتها العسكرية الكاملة، بما في ذلك القدرات النووية والتقليدية، للدفاع عن حلفائها.

وأوضح يون أن البلدين اتفقا على إجراء محادثات فورية بين زعيمي البلدين في حال قيام كوريا الشمالية بهجوم نووي، حيث سيتم من خلالها تعبئة كل القدرات العسكرية بما في ذلك الأسلحة النووية للدفاع عن حلفائها.

وأضاف أن البلدين اتفقا على إنشاء مجموعة استشارية نووية لتشغيل نظام الردع الموسع الجديد على وجه التحديد.

وأضاف يون أن الجانبين سيتبادلان المعلومات حول خطط عمليات الأسلحة النووية والإستراتيجية ردا على التهديدات الكورية الشمالية، وسيجريان مناقشات بانتظام حول طرق تخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة التي تجمع بين القوات التقليدية المتقدمة والقوات النووية والأمريكية، وسيتم إبلاغ قادة البلدين بالنتائج.

وتابع الرئيس الكوري الجنوبي أن البلدين سيعملان على تطوير تدريبات المحاكاة للاستعداد لمواجهة أزمة نووية ونشر الأصول الإستراتيجية بشكل منتظم ومستمر في شبه الجزيرة الكورية. كما اتفق القادة على مواصلة التعاون لتعزيز الردع الموسع.

من جانبه، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن في المؤتمر الصحفي أن التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة صلب، بما في ذلك التزام واشطن بالردع الموسع مجددا ضد كوريا الشمالية.

وقال بايدن إن "إعلان واشنطن" الصادر اليوم الأربعاء لن يؤدي إلى نشر الأسلحة النووية في كوريا الجنوبية.

فيديو قد يعجبك: